أخبار عاجلة

رياضة عربية الأحد وسط دراما ركلات الجزاء و"فار".. السنغال تخطف تأهلًا مثيرًا من تونس لنهائي أمم إفريقيا

وسط دراما ركلات الجزاء و"فار".. السنغال تخطف تأهلًا مثيرًا من تونس لنهائي أمم إفريقيا

الأحد 14 يوليو 2019 08:46 مساءً كتب: هادي المدني

الأحد 14 يوليه 2019 05:36 م

تأهل منتخب السنغال إلى نهائي أمم إفريقيا بعد الفوز على تونس بنتيجة 1-0 في مباراة امتدت إلى الوقت الإضافي، اليوم الأحد على استاد 30 يونيو.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بدون أهداف، وليسجل المنتخب السنغالي هدف الفوز الوحيد عن طريق الخطأ من خلال مدافع منتخب تونس برون.

وينتظر المنتخب السنغالي الفائز في مباراة نيجيريا والجزائر، الجمعة المقبلة 19 يوليو، وفي المقابل يلعب المنتخب التونسي مباراة الميدالية البرونزية يوم الخميس القادم.

أحداث المباراة

سيطر المنتخب السنغالي على المباراة منذ البداية، وعلى مدار 10 دقائق أولى من انطلاق المباراة استطاع أسود التيرانجا أن يحصروا اللعب في وسط ملعب المنتخب التونسي.

برز دور ساديو مانى الذي أدى دور صناعة اللعب بشكل رائع، وفي الدقيقة 6 من عمر المباراة لعب تمريرة حريرية لسابالي في منطقة الجزاء، لكن العرضية التي حاول أن يلعبها زميله ارتطمت في دفاع تونس وخرجت إلى ركنية.

ويحاول المنتخب التونسي على مدار 20 دقيقة من عمر المباراة، اللعب على الهجمات المرتدة السريعة، والكرات الثابتة.

جاء الظهور المميز الوحيد لتونس في منطقة جزاء السنغال من خلال كرة في منتصف ملعب السنغال استقبلها فرجاني ساسي بتسديدة يمينية لكنها ارتطمت في قدم مدافع السنغال ولم تهدد المرمى.

وأتت أخطر لقطات المباراة في الدقيقة 25 من خلال سابالى الذي حصل على الكرة ثم انطلق ومن حدود منطقة الجزاء صوب كرة مقوسة تجاه المرمى ارتدت من القائم.

وسنحت أمام طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 29 فرصة خطيرة داخل منطقة الجزاء لكنه سقط أرضًا، وطالب باحتساب ركلة الجزاء، وفي النهاية أمر تيسيما باملاك باستمرار اللعب، ولم يتدخل حكم الفيديو المساعد.

وضرب المنتخب السنغالي دفاع منتخب تونس بتمريرة بينية رائعة إلى سابالى الذي مررها بالعرض في منطقة الجزاء إلى نيانج، في الدقيقة 37 ليتحول تجاه المرمى ويسدد كرة ذهبت بعيدًا.

واستطاع المنتخب السنغالي أن يستمر في الهجوم، وبتمريرة أخرى في الدقيقة 38 انفرد مانى بحارس المرمى وراوغ معز حسن لكنه فقد السيطرة على توازنه وصوب الكرة خارج المرمى.

بدأ المنتخب التونسي المباراة في شوطها الثاني بسيطرة كبيرة على المباراة، وفي الدقيقة 49 حصل فرجاني ساسي على تمريرة على حدود منطقة الجزاء ليستلمها ثم يسدد على المرمى لكن الحارس السنغالي جوميز أبعدها إلى ضربة ركنية.

أوقف باملاك اللعب من أجل احتساب ركلة ثابتة لصالح السنغال في الدقيقة 52 ليحرم ساديو مانى من الانطلاق بالكرة في موقف اتضح من خلاله خطأ الحكم في التقدير واتاحة الفرصة.

كاد معز حسن أن يتسبب في هدف بمرماه في الدقيقة 58 بعدما لعب جاساما عرضية من الجانب الأيمن حاول الحارس التونسي ابعادها باليد، لكنها ارتطمت منه في العارضة.

وأهدر الخنيسي انفراد بحارس مرمى المنتخب التونسي في الدقيقة 65 بعدما خرج جوميز من عرينه واستطاع أن يربك اللاعب التونسي وأمسك بالكرة.

وتسبب فرجاني ساسي في ركلة جزاء لصالح المنتخب التونسي في الدقيقة 73 بعدما صوب كرة ارتطمت في ذراع كاليدو كوليبالي.

وأهدر فرجاني ساسي ركلة الجزاء في الدقيقة 75 بعدما تكفل بتسديدها لكن جوميز الذي يبدو أنه درس أسلوب اللاعب التونسي بشكل جيد حافظ على تركيز وأمسك بالكرة الضعيفة التي صوبها ساسي في منتصف المرمى.

وحصل المنتخب السنغالي على ركلة جزاء في الدقيقة 78 بعدما عرقل ديلان برون لاعب المنتخب السنغالي ليطلق الحكم صافرته محتسبًا ركلة جزاء.

وتولى هنري سافيت ركلة جزاء في الدقيقة 81 بعدما تولى تسديدها ولعبها قوية على يسار الحارس معز حسن الذي تألق في التصدي لها وأبعدها لضربة ركينة.

وسنحت فرصة خطيرة لصالح المنتخب السنغالي عن طريق هنري سافيت في الدقيقة 90 بعدما حصل على كرة جهة اليسار داخل منطقة جزاء تونس، وصوبها لكنها ارتطمت في الشباك من الخارج.

وانتقلت المباراة إلى الوقت الإضافي بعدما تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بدون أهداف.

واستطاع المنتخب السنغالي أن يتسبب في هدف بمرمى فريقه في الدقيقة 102 من عمر المباراة، بعدما حاول ابعاد كرة ثابتة من الجانب الأيمن فارتطمت في وجه برون مدافع تونس وسكنت الشباك.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح تونس في الدقيقة 112، لكن حكم الفيديو المساعد عارضه واعتبر أن لمسة اليد ضد حانا كانت عفوية، ليقوم باملاك بالتراجع عن قراره يوأمر باستمرار اللعب.

وتأهل المنتخب السنغالي إلى نهائي أمم إفريقيا لينتظر الفائز من مباراة نيجيريا والجزائر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه صاحبة "عربة وسط البلد" بعد تكريم الرئيس: "قالي عايزة تبقي مذيعة.. اتفضلي"