أخبار عاجلة

رياضة عربية الخميس ربع نهائي أمم إفريقيا.. كوت ديفوار 1-1 الجزائر.. إلى ركلات الترجيح.. فيديو

ربع نهائي أمم إفريقيا.. كوت ديفوار 1-1 الجزائر.. إلى ركلات الترجيح.. فيديو

الخميس 11 يوليو 2019 08:46 مساءً كتب: هادي المدني

الخميس 11 يوليو 2019 05:29 م

زوار يلا كورة الكرام تابعوا معنا مباراة كوت ديفوار والجزائر في ربع نهائي أمم إفريقيا 2019، والتي تقام اليوم الخميس على استاد .

وتأهل المنتخب الإيفواري إلى ربع النهائي بعدما فاز على مالي بهدف نظيف، وفي المقابل صعد الجزائر على حساب غينيا بفوز عريض 3-0.

ويتأهل الفريق الفائز في تلك المباراة لمواجهة نيجيريا في نصف نهائي البطولة.

أحداث المباراة

هدد ماكس جراديل مرمى المنتخب الجزائري بشكل مبكر للغاية، وفي الدقيقة السادس بعدما صوب كرة رائعة على حدود منطقة الجزاء لكن بأطراف الأصابع أبعدها رايس مبولحي، ثم ارتطمت بالقائم الأيسر للجزائر وعادت إلي سيري دي الذي عجز عن عمل المتابعة المطلوبة.

وفي كرة أخرى استطاع زاها أم يمر من دفاع الجزائر من الجانب الأيمن ومرر كرة بالعرض داخل منطقة الجزاء إلى كودجيا الذي سقط أثناء محاولة التسديد وانتهت الكرة الخطيرة الثانية لصالح كوت ديفوار.

وظهرت الخطورة من جانب المنتخب الجزائري في الدقيقة 15 من عمر المباراة، بعدما حصل رياض محرز على الكرة على حدود منطقة الجزاء، ثم تمكن من فتح زاوية للتسديد بشكل رائع صوب كرة أتت بجوار القائم الأيسر للحارس.

ورد ماكس جراديل بكرة أخرى في الدقيقة 16 بعدما صوب كرة من زاوية ضيقة، لكن ذهبت في مكان تواجد حارس المرمى.

واستمر الضغط من جانب كوت دي ديفوار، ولعب مامادو باكايوكو كرة عرضية أرضية من الجانب واستقبلها كانون بتسديدة على بعد أمتار من المرمى لكن المدافع عيسى مندي استطاع أن يبعدها إلى ضربة ركنية.

وتقدم المنتخب الجزائري عن طريق سفيان فيغولي في الدقيقة 20 من عمر المباراة بعد كرة رائعة من جانب بغداد بونجاح الذي لعبها عرضية أرضية من الجانب الأيسر واستقبلها فيغولي بتصويبة قوية في شباك كوت ديفوار.

وتعرض يوسف عطال للإصابة في الدقيقة 26 من عمر المباراة، بعد كرة مشتركة كانون ليطلب تدخل الجهاز الطبي في الوقف، إضافة إلى مطالبته بالاستبدال.

وحدث اشتباك بين ويلفرد زاها وبنسبعيني بعد كرة مشتركة عند زاية الملعب في الدقيقة 29 مما أدى إلى إشهار بطاقة صفراء لكل منهما بسبب وجود اعتداء بدون كرة.

وأجرى المدير الفني للجزائر جمال بلماضي التبديل الأول في المباراة بخروج يوسف عطال ومشاركة مهدي زفان في الدقيقة 30 من عمر المباراة.

واستمر امتلاك المنتخب الإيفواري للكرة بشكل أكبر بعد استقبال الهدف، لكن غابت الخطورة عن مرمى المنتخب الجزائري عما كان عليه الحال في النصف الأول من الشوط، وظهر التسرع في التعامل مع الهجمات بجانب عدم القدرة على انهاء الفرص بالشكل المطلوب.

وانطلق رياض محرز في الدقيقة 45 بالكرة واستطاع أن يمر من دفاع كوت ديفوار قبل أن يسدد كرة ارتطمت في أقدام المدافعين، ثم حاول بونجاح عمل المتابعة لكن الدفاع أبعدما مجددًا.

وانطلق رياض محرز في الدقيقة 45 بالكرة واستطاع أن يمر من دفاع كوت ديفوار قبل أن يسدد كرة ارتطمت في أقدام المدافعين، ثم حاول بلايلي عمل المتابعة لكن الدفاع أبعدما مجددًا.

واختتم ماكس جراديل الشوط الأول بتصويبة في الدقيقة 45+2 على مرمى رايس مبولحي، لكنها أتت في منتصف المرمى وأمسكها حارس الجزائر بسهولة.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح بغداد بونجاح في بداية الشوط الثاني، بعدما عرقله حارس المرمى، وأشهر بطاقة صفراء في وجه جبوهو، وأكدت مراجعة الفيديو صحة قرار الحكم.

وتقدم بونجاح من أجل تنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 48 لكنها ارتطمت في العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى ليضيع على الجزائر فرصة مضاعفة النتيجة.

وتعادل كودجيا لصالح المنتخب الإيفواري في الدقيقة 62 بعدما حصل على تمريرة من زاها على حدود منطقة الجزاء وصوب كرة أرضية لمسها مبولحي بأطراف الأصابع لكن لم يمنعها من معانقة الشباك.

حصل بغداد بونجاح على فرصة من أجل التقدم بهدف ثاني لصالح الجزائر في الدقيقة 65 لكن انفراده بحارس المرمى لم يعرف الطريق نحو الشباك بعدما تصدى جبوهو للكرة وحولها ضربة ركنية.

وانقذ باكايوكو لاعب كوت ديفوار مرماه من هدف محقق، بعدما استلم محرز الكرة في منطقة جزاء كوت ديفوار وسدد كرة أرضية تجاوزت الحارس لكنها وجدت اللاعب الإيفواري الذي أبعدها إلى ركنية في الدقيقة 68.

أهدر زاها فرصة خطيرة لصالح كوت ديفوار في الدقيقة 75 بعدما أرسل جراديل كرة عرضية من الجانب الأيمن لزميله الذي كان في مواجهة المرمى لكنه صوبها بشكل خاطئ لتفقد خطورتها.

وتبادل يوسف بلايلي لاعب المنتخب الجزائري تمرير الكرة مع زميله بغداد بونجاح وصوب كرة في الدقيقة 78 أتت أعلى من العارضة بقليل.

واستمر الأداء الهجومي من جانب الفريقين وفي الدقيقة 83 صوب عدلان قديورة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها الحارس جبوهو على مرتين.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة الرائعة بتعادل الفريقين، ليتحول كلا الفريقين إلى الوقت الإضافي.

لم يتوقف الشكل الهجومي للفريقين في الوقت الإضافي، واستطاع كل من الجزائر وكوت ديفوار أن يجد لنفسه شكل من أشكال الخطورة على المرمى.

وقام حكم الفيديو المساعد بإيقاف اللعب في الدقيقة 97 من أجل مراجعة تصويبة لعبها كورنى لاعب كوت ديفوار وتحولت إلى ركنية من أجل التأكد إن كان عدلان قديورة أبعدها بيده، لكن اللعب استمر بشكل طبيعي وتم تنفيذ الركنية.

ارتكب مبولحي خطأ في التعامل مع ضربة ركنية وخرج من مرماه في الدقيقة 108 ثم سقطت الكرة من يده لكن لم يستغل منتخب كوت ديفوار الموقف.

أرسل يوسف بلايلي كرة رائعة من عمق الملعب إلى منطقة الجزاء في الدقيقة 113 ليستقبلها المهاجم برأسية لكن الحارس الإيفواري استطاع أن يتصدى لها على مرتين.

وانتهى الوقت الإضافي بتنفيذ ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء كوت ديفوار لعبها اندي ديلور الذي صوبها بشكل رائع لكنها أتت بجوار القائم.

لمشاهدة هدف فيغولي.. اضغط هنا

تابعونا لمزيد من التفاصيل..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "محدش سالم".. تعليق ساخر من عمرو أديب على اختراق حساب نائب رئيس "تويتر"