اخبار السياسه عسكري سوري لـ"الوطن": طلب "ترامب" نشر قوات ألمانية في سوريا "غير شرعي"

اخبار السياسه عسكري سوري لـ"الوطن": طلب "ترامب" نشر قوات ألمانية في سوريا "غير شرعي"
اخبار السياسه عسكري سوري لـ"الوطن": طلب "ترامب" نشر قوات ألمانية في سوريا "غير شرعي"

عسكري سوري لـ"الوطن": طلب "ترامب" نشر قوات ألمانية في سوريا "غير شرعي"

الأخبار المتعلقة

  • ألمانيا: ليس لنا قوات في سوريا

  • إيران: لا يوجد ميناء في سوريا قادر على استقبال ناقلة النفط المحتجزة

  • لاجئون من سوريا واليمن يكتبون معاناتهم على تيشيرتات

  • محاولة اغتيال أمين الجبهة الشعبية في سوريا بتفجير سيارته

قبل أيام طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من ألمانيا أن تنشر قوات في شمال سوريا، لمحاربة الإرهاب، إلا أن تلك الدعوة لم تلق القبول في "برلين"، لتشكل تحد أمام "ترامب" الذي أعلن في السابق عن سحب القوات الأمريكية من سوريا.

ووسط العرض الأمريكي والرفض الألماني لم يتحدث البعض عن موقف الدولة السورية من دخول قوات إلى الشمال السوري، ما اعتبره مؤيدون للحكومة السورية اعتداء على سيادة دولتهم.

من جهته، قال العميد المتقاعد بالجيش السوري علي مقصود، في اتصال هاتفي لـ "الوطن"، إن "الطلب الأمريكي من ألمانيا بنشر قوات لها في شمال سوريا طلب غير مشروع من الأساس، بصرف النظر عن موقف الحكومة الألمانية، فكانت ستعتبر قوة احتلال مثلها مثل القوات الأمريكية الموجودة والقوات التركية وغيرها".

وأضاف "مقصود": "هناك حكومة شرعية في دمشق، وأي قوة تدخل سوريا دون موافقة هذه الحكومة الشرعية فهي قوة احتلال وتقوم باعتداء على سيادة دولة مستقلة، هذا من حيث شرعية التدخل في سوريا".

وقال "مقصود": "من الناحية الثانية فإن الرئيس الأمريكي يشعر بأن بلاده متورطة في سوريا وهزمت أمام صمود السوريين في مواجهة المؤامرات التي حيكت لتفتيت الدولة السورية، وهو يريد أن يخرج ويريد من يحل محله ليملأ ما خلفه من فوضى".

وتابع: "لكن الكل يعلم أن التركة ثقيلة، ولا أي دولة ستقبل أن تكون محل الأمريكيين، ونحن نرفض أي تواجد عسكري أجنبي في سوريا، أو أي وقت ما لم يكن ذلك بموافقة من الحكومة السورية".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى