اخبار السياسه وزيرا الطيران والسياحة يصلان مقر مؤتمر افتتاح مطار العاصمة الإدارية

اخبار السياسه وزيرا الطيران والسياحة يصلان مقر مؤتمر افتتاح مطار العاصمة الإدارية
اخبار السياسه وزيرا الطيران والسياحة يصلان مقر مؤتمر افتتاح مطار العاصمة الإدارية

وزيرا الطيران والسياحة يصلان مقر مؤتمر افتتاح مطار العاصمة الإدارية

الأخبار المتعلقة

  • غدا.. افتتاح مطار العاصمة الإدارية الجديدة

  • افتتاح مطار العاصمة الإدارية الجديدة الثلاثاء المقبل

  • مطار العاصمة الإدارية الجديدة في انتظار تحديد موعد الافتتاح

  • خطوات الحجز والتسجيل لـ538 وحدة سكنية في العاصمة الإدارية الجديدة

وصل الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، قبل قليل، مقر مؤتمر إعلان افتتاح مطار العاصمة الإدارية الجديدة، بينما شددت الأجهزة الأمنية إجراءاتها بمحيط العاصمة الإدارية الجديدة، تمهيدا لاستقبال ضيوف الافتتاح.

يقع مطار العاصمة الإدارية الجديدة على بعد 50 كيلومترا شرقي القاهرة، واستغرقت مدة تنفيذ المطار الفعلية 12 شهرا، وأقيم المبنى الرئيسي على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويتسع لـ300 راكب في الساعة، ويضم 45 مبنى وبرج مراقبة جوي بطول 50 مترا، ويحتوي على ممر بطول 3650 مترا وعرض 60 مترا، وأكتاف الممر تصل إلى 15 مترًا من الجانبين.

ويستقبل مطار العاصمة الإدارية الجديدة الطائرات من الطراز الكبير E4، ويحتوي على 8 مواقف لانتظار الطائرات، ومنطقة انتظار سيارات تسع 500 سيارة و20 أتوبيس، تم تزويده بأنظمة للإنذار الآلي ضد الحريق وللتحكم بالدخول، ويوجد به أنظمة مراقبة بالكاميرات ترصد أدق التفاصيل، ويربط بين طريق (القاهرة - السويس) عن طريق تقاطع حر، ويخدم سكان شرق القاهرة ومدن الشروق وبدر وهليوبوليس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدن ومحافظات القناة، ولديه القدرة على استقبال رحلات الشارتر التي لا تهبط في مطار القاهرة.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى