رياضة عربية الخميس أمم إفريقيا.. السنغال 0-1 الجزائر.. بلايلي يسجل

أمم إفريقيا.. السنغال 0-1 الجزائر.. بلايلي يسجل

الخميس 27 يونيو 2019 08:46 مساءً كتب: هادي المدني

الخميس 27 يونيو 2019 06:02 م

زوار يلا كورة الكرام تابعوا معنا مباراة السنغال أمام الجزائر ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا التي تقام اليوم الخميس على استاد 30 يونيو (الدفاع الجوي).

ويمتلك المنتخب الجزائري في رصيده 3 نقاط من الفوز على كينيا، وهو نفس رصيد السنغال الذي تمكن من الفوز على تنزانيا.

وتكون تشكيل الجزائر من: مبولحي، يوسف عطال، رامي بن سبعيني، ماندي، جمال بن العمري، عدلان قديورة، سفيان فيغولي، بن ناصر، رياض محرز، يوسف بلايلي، بونجاح.

وتكون تشكيل السنغال من: ميندي، واجو، كوياتي، كوليبالي، سبالي، نيداي، دايو، بالدي، دياتي، ماني، ونيانج.

أحداث المباراة

سنحت فرصة مبكرة لصالح المنتخب السنغالي في الدقيقة 5 من عمر المباراة بعد مجهود رائع من ساديو مانى الذي استخدم مهارته في المرور من دفاع الجزائر واخترق منطقة الجزاء ثم مرر بالعرض إلى مباي نيانج الذي لم يسيطر على الكرة بشكل جيد وانتهت هجمة خطيرة لتهديد مرمى مبولحي الذي وصلته كرة سهلة أمسكها على مرتين.

وحصل المنتخب الجزائري على ركلة ثابتة من أمام منطقة الجزاء بعد لمس الكرة باليد من دفاع السنغال، وتولى يوسف البلايلي تنفيذ اللعبة في الدقيقة 17 بتصويبة أرضية مقوسة لكن الحارس السنغالي أمسك بها.

وأشهر حكم المباراة سيكازوي، بطاقة صفراء في وجه بن العمري لاعب المنتخب الجزائري، في الدقيقة 21 بعدما ارتكب خطأ عنيف ضد كايتا بالدي بالقرب من قوس منطقة الجزاء، وتولى ساديو مانى توصيب الكرة في الدقيقة 23 لكنه أطاح بها أعلى من المرمى.

ولعب المنتخب الجزائري خط حصل عليه في وسط الملعب سريعًا لتصل الكرة إلى بغداد بونجاح في الدقيقة 28 لينطلق بها ويلعبها أثناء خروج الحارس من مرماه لكن المدافع المميز كاليدو كوليبالي استطاع أن يسيطر عليها قبل أن تعرف الطريق نحو الشباك.

واستمر المنتخب الجزائري في استغلال أخطاء وسط ملعب السنغال، وفي الدقيقة 45+2 افتك سفيان فيغولي الكرة من شيخو كوياتي ولعبها إلى بغداد بو نجاح الذي انطلق وسدد كرة على المرمى لكنها ارتطمت في دفاع السنغال وخرجت إلى ضربة ركنية.

وجاء ملخص الشوط الأول يتمثل في اعتماد عناصر السنغال الكرات الثابتة لتهديد مرمى الجزائر، فيما كانت للفريق الجزائري فرص خطيرة من وراء الضغط الدائم واستغلال أخطاء عناصر السنغال في وسط الملعب.

وتقدم المنتخب الجزائري في الدقيقة 49 من خلال تصويبة قوية ليوسف بلايلي ولم يتحرك للحارس السنغالي ساكنًا للتعامل معها، بعد لعبة بدأت من رياض محرز الذي أرسل بينية في الجانب الأيمن إلى سفيان فيغولي الذي لعب عرضية أرضية لزميله القادم من الخلف ليأتي بلايلي باستلام ثم تسديد جعل الكرة تعانق الشباك.

تابعونا لمزيد من التفاصيل..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى