اخبار السياسه إجراء 7628 عملية جراحية بالإسكندرية ضمن "القضاء على قوائم الانتظار"

اخبار السياسه إجراء 7628 عملية جراحية بالإسكندرية ضمن "القضاء على قوائم الانتظار"
اخبار السياسه إجراء 7628 عملية جراحية بالإسكندرية ضمن "القضاء على قوائم الانتظار"

إجراء 7628 عملية جراحية بالإسكندرية ضمن "القضاء على قوائم الانتظار"

الأخبار المتعلقة

  • التوعية بترشيد المياه.. نشاط صيفى لطلاب الإسكندرية

  • مكتبة الإسكندرية تحتفي بالعالم المصري علي مصطفى مشرفة

  • "طب الإسكندرية" تنظم يوم الجاليات العربية بمشاركة 100 طالب فلسطيني

  • جامعة الإسكندرية تنظم المنتدى العلمى الأول للدراسات العليا

أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، أنه تم حتى نهاية شهر مايو الماضي، إجراء 7628 عملية جراحية بمستشفيات المحافظة، في إطار عمل المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار بالمحافظة.

وقال "عثمان"، في بيان صادر، إن أعمال المبادرة بدأت في شهر يوليو من العام الماضي، حيث إن من بين 8155 مريضًا مسجلا بقوائم الانتظار بالمستشفيات، سجلت نسبة إنجاز بنحو 93.5%.

من جانبها، أوضحت الدكتورة سالي عبد الرؤوف، مدير إدارة المستشفيات بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، ومنسق قوائم الانتظار بالمحافظة، أن المشروع جرى على مرحلتين حتى الآن.

وتابعت أن المشروع يشمل 9 تخصصات من العمليات الجراحية وهي قسطرة ودعامات القلب، وجراحة القلب المفتوح، وعمليات إزالة المياه البيضاء، وجراحة المفاصل، وزراعة الكبد، وزراعة الكلى، وزراعة قواقع الأذن وجراحة الأورام، وجراحات المخ والأعصاب.

والجدير بالذكر، أن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار تشارك فيها مستشفيات وزارة الصحة، ومستشفيات التأمين الصحي، والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة، ومستشفيات الشرطة وعدد من مستشفيات القطاع الخاص.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى