اخبار السياسه وول ستريت: شقيق زعيم كوريا الشمالية كان عميلا للمخابرات الأمريكية

اخبار السياسه وول ستريت: شقيق زعيم كوريا الشمالية كان عميلا للمخابرات الأمريكية
اخبار السياسه وول ستريت: شقيق زعيم كوريا الشمالية كان عميلا للمخابرات الأمريكية

وول ستريت: شقيق زعيم كوريا الشمالية كان عميلا للمخابرات الأمريكية

الأخبار المتعلقة

  • "الجاسوس الذي أحبني".. زعيم كوريا الشمالية يلقي جنرالا لسمك القرش

  • كوريا الشمالية تعلق عروض ألعاب جماعية: فشلت في إرضاء كيم جونج أون

  • لم يبهر كيم.. كوريا الشمالية تنظم أول عرض دعائي "للألعاب الجماعية"

  • كوريا الشمالية تنسف الشائعات.. كبير المفاوضين النوويين يظهر مع "أون"

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، والذي قتل في ماليزيا عام 2017، كان مرشدا لحساب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

ونقلت الـ"وول ستريت جورنال" ذلك عن شخص وصفته بأنه "شخص مطلع على هذا الأمر" لم تذكر اسمه، واستندت إليه في هذا التقرير، مؤكدة أن تفاصيل كثيرة عن علاقة كيم جونغ نام بالوكالة ظلت غير واضحة.

ونقلت الصحيفة عن الشخص المطلع قوله "كانت هناك صلة" بين وكالة المخابرات المركزية وكيم جونغ نام: "قال عدد من المسؤولين الأمريكيين السابقين إنه لم يكن في وسع الأخ الذي عاش خارج كوريا الشمالية لسنوات طويلة، وليس لديه قاعدة للسلطة معروفة في بيونج يانج تقديم تفاصيل عن الأعمال الداخلية في الدولة المحاطة بالسرية".

ونقلت الصحيفة أيضًا عن المسؤولين السابقين قولهم إنه من المؤكد تقريبًا أن كيم جونغ نام كان على اتصال بأجهزة أمنية في بلدان أخرى، خصوصا الصين.

وكان مسؤولون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، قالوا إن سلطات كوريا الشمالية أمرت باغتيال كيم جونغ نام، الذي كان ينتقد حكم عائلته، ونفت بيونغيانغ ذلك.

ووجه الاتهام لامرأتين بتسميم كيم جونغ نام، من خلال مسح وجهه بغاز الأعصاب "في. إكس" المحظور، وذلك في مطار كوالالمبور في فبراير 2017.

وأفرجت ماليزيا عن إحدى المرأتين، وحسبما جاء في تقرير وول ستريت جورنال، قال المصدر إن كيم جونغ نام، سافر إلى ماليزيا في فبراير 2017 ليلتقي مع ضابط اتصال بوكالة المخابرات المركزية، وإن كان من الممكن ألا يكون هذا السبب الوحيد.

ولم تستطع "رويترز" التأكد من صحة القصة وامتنعت وكالة المخابرات المركزية عن التعليق بحسب "سكاي نيوز".

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى