أخبار عاجلة

اخبار السياسه نواب عن تقديم المقاهي "الشيشة" لصغار السن: "من أمن العقاب أساء الأدب"

اخبار السياسه نواب عن تقديم المقاهي "الشيشة" لصغار السن: "من أمن العقاب أساء الأدب"
اخبار السياسه نواب عن تقديم المقاهي "الشيشة" لصغار السن: "من أمن العقاب أساء الأدب"

نواب عن تقديم المقاهي "الشيشة" لصغار السن: "من أمن العقاب أساء الأدب"

الأخبار المتعلقة

  • روسيا تصدم عشاق "الشيشة" والسجائر الإلكترونية

  • "الإفتاء": تحريم شرب الشيشة "ليس قطعيا" وغير مجمع عليه

  • حملة للتوعية بـ"السل" فى يومه العالمى: ابعدوا عن الشيشة والحيوانات

  • بالصور| دراسة أمريكية تحذر: سموم "الشيشة" قاتلة أكثر من السجائر

"جلوس المراهقين على المقاهي وتناول الشيشة أمر مرفوض، ويجب التدخل للحد من هذه الكارثة لحماية المجتمع"، هذا ما أكده أعضاء بمجلس النواب، الذين أبدوا اعتراضهم على المشهد غير الحضاري لعدد كبير من المقاهي، وسماحها لجلوس الأطفال والمراهقين وتقديم "الشيشة" لهم.

d79ed408c1.jpg

النائب محمد ، قال لـ "الوطن"، إن من أمن العقاب أساء الأدب، وبالرغم من وجود قوانين تعاقب أصحاب المقاهي الذين يقدمون "الشيشة" للأطفال، إلا أنه لاتوجد رقابة حقيقية من المحليات التي يعد القانون في "إجازة" بالنسبة لهم.

وأضاف "" أن هناك "قهاوي" ليست مرخصة من الأساس، وبالتالي لا يعنيهم القانون في شيء، متابعا: "مش هيخافوا"، متسائلًا عن سر غياب دور وزارة البيئة والوحدات المحلية، وكذلك المعنيين بالطفولة بشأن القيام بدورهم الرقابي في هذا الشأن.

3398337311502133084.jpg

النائب أبو بكر غريب، قال لـ"الوطن"، إن استمرار جلوس صغار السن على "القهاوي بيشيشوا" دليل على فساد المحليات التي لا تقوم بدورها في مراقبة هذه المقاهي، ومعاقبتها على هذه الجريمة التي تخالف عادات وتقاليد المجتمع المصري، بحسب قوله.

وانتقد "غريب"، انتشار المقاهي غير المرخصة في كثير من الأماكن، والتي لا يعنيها الحفاظ على صحة الأطفال، ولكن يهمها جمع المال.

14779665621457348746.jpg

النائب عبدالحميد كمال، يرى أن مصر لديها غابة من التشريعات ولكنها غير مفعلة، منها قانون البيئة الذي يحظر كافة الأعمال الملوثة للهواء، وقانون يمنع بيع السجائر للمراهقين، وقانون يمنع التدخين في الأماكن المغلقة، ولكن لا أحد يرى ولا يسمع، بدليل عدم وجود محاضر شرطية أو بيئية على مستوى الجمهورية رغم انتشار المقاهي و"الكافيهات"، قائلا لـ"الوطن": "الدنيا ماشية، والمعسل يُباع ليل نهار".

وانتقد "كمال"، غياب دور شرطة المرافق وجهاز شئون البيئة وحماية المستهلك والحماية المدنية، متابعًا: الأمر يحتاج جلسات استماع للجان المشتركة بالبرلمان من الإدرة المحلية والبيئة والصحة.

ووفقًا للمادة 26 من قانون المحال العامة، لا يجوز للمحال التجارية المعدة لبيع أو تقديم المأكولات أو المشروبات لعموم الجمهور أو تلك المعدة لإقامة الجمهور تقديم "الشيشة"، إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من المركز المختص، وفقًا للاشتراطات الخاصة والضوابط التي تحددها اللجنة، على أن يتم سداد رسم بما لا يجاوز عشرة آلاف جنيه، وتحدد فئاته بقرار من اللجنة.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أخبار متفوتكش.. حسام البدري مديرا فنيا لمنتخب مصر وارتفاع أسعار العمرة
التالى اخبار السياسه "العربية للتصنيع": مستشفى جامعى لعلاج مرضى الأورام فى الصعيد