أخبار عاجلة

اخبار السياسه بالصور| المصريون يؤدون صلاة عيد الفطر بعدد من المحافظات

اخبار السياسه بالصور| المصريون يؤدون صلاة عيد الفطر بعدد من المحافظات
اخبار السياسه بالصور| المصريون يؤدون صلاة عيد الفطر بعدد من المحافظات

بالصور| المصريون يؤدون صلاة عيد الفطر بعدد من المحافظات

الأخبار المتعلقة

  • محافظ جنوب سيناء يؤدي صلاة العيد في ساحة بمدينة الطور

  • بالصور| محافظ جنوب سيناء يوزع كعك العيد بالكمائن الأمنية في

  • الطوائف الدينية بشرم الشيخ تهنئ محافظ جنوب سيناء بمناسبة عيد الفطر

  • | شعائر صلاة عيد الفطر المبارك من مسجد المشير طنطاوي

مع بداية صباح أول أيام عيد الفطر المبارك حرص المصريون في عدد من المحافظات على أداء صلاة عيد الفطر المبارك في أجواء احتفالية بمشاركة عدد من المسؤولين.

صباح اليوم الأربعاء اكتظت ساحة محكمة الدخيلة الجزئية، غرب الإسكندرية، بأول أيام عيد الفطر، بالمصلين المؤدين لصلاة العيد وذلك بعد شهر  رمضان، وسط أجواء احتفالية، وارتدى المحتفلون الملابس الجديدة، فيما ارتدى الرجال القفاطين البيضاء، أما النساء ارتدين العباءات الملونة في حين حمل البعض منهن أطفالهن على اكتافهن أثناء تأدية الصلاة، بينما أمسك الأطفال البلالين والحلوى وسكر غزل البنات، وسط تواجد ملحوظ من الباعة الجائلين بالساحة.

وشهدت ساحة المحكمة تواجد أصحاب الأرجوحات المتنوعة، وذلك لاستقبال الأطفال والكبار المحتفلين بأيام عيد الفطر، وكثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية أعمال النظافة وغسيل الشوارع والأرصفة في الميادين والشوارع والساحات المخصصة لصلاة العيد وحول المساجد والطرق المؤدية إليها، وضرورة تواجد المسؤولين المستمر للتصرف الفوري فى حالة ورود أي بلاغات أو شكاوى من المواطنين خلال أيام العيد.

 

وأدى الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ ، صلاة عيد الفطر بمسجد ناصر بمدينة ، بمشاركة عشرات المصلين واللواء رضا طبلية مدير أمن ، واللواء هشام سليم مدير المباحث بالمديرية، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حمدي سلامة رئيس مدينة ، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، والأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

وحرص المواطنون على تهنئة المحافظ بالعيد عقب الصلاة، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، وداعب المحافظ عقب الصلاة الأطفال الصغار ووزع الهدايا والألعاب عليهم ابتهاجا بالعيد، ومن المقرر أن يقوم المحافظ بجولة على مستشفيات المحافظة وعدد من دور الأيتام للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمواطنين وتقديم التهنئة للأبناء الأيتام في يوم العيد.

 

أدى آلاف المصلين بالسويس صلاة عيد الفطر في 63 ساحة للصلاة بأحياء المختلفة وسط إقبال كبير من المواطنين على أداء صلاة العيد من مختلف الأعمار، وأدى محافظ اللواء عبدالمجيد صقر، ومدير أمن اللواء محمد جاد، صلاة عيد الفطر بساحة الخالدين بحي فيصل.

كما حضر الصلاة بساحة الخالدين نواب بالبرلمان ورؤساء الأحياء وقيادات الشرطة والجيش بالمحافظة، وتفقد محافظ ومدير الامن الشوارع المؤدية لساحات صلاة العيد، كما استمع المحافظ للعديد من المواطنين بساحات الصلاة.

 

أدى الآلاف من أبناء الشرقية صلاة عيد الفطر بالساحات التي خصصتها مديرية الأوقاف بمراكز ومدن المحافظة للصلاة، والتي بلغ عددها 442 ساحة وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، كما تمركزت سيارات الإسعاف في 83 نقطة في المحافظة.

وأكد محافظ الشرقية على رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال العيد، ووجَّه بضرورة التنسيق بين مديريات "التموين - الطب البيطري - مباحث التموين - الصحة" وتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الغذائية ومحلات بيع الأسماك المملحة لمنع تداول السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

وأدى الآلاف من أبناء محافظة كفر الشيخ، صلاة عيد الفطر المبارك، في 375 ساحة ومسجدا، حيث تم تجهيزها جميعا لاستقبال المصلين من قبل مديرية الأوقاف التي أعلنت تخصيص إمام وخطيب أساسي، واحتياطي لكل ساحة، واصطحب الأهالي أطفالهم لأداء صلاة العيد، وسط جو من البهجة والفرحة، كما حرصت السيدات على أداء الصلاة فى الأماكن المخصصة لهم بالساحات.

 

أدى المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، صلاة عيد الفطر المبارك بساحة مسجد عمر بن عبدالعزيز، وسط جموع المصلين من أبناء المحافظة في حضور اللواء أشرف عز العرب مدير الأمن، والقيادات التنفيذية والشعبية، وقدم المحافظ التهنئة لكل أبناء المحافظة، بالعيد، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصرنا الحبيبة وعلى الأمتين العربية والإسلامية بكل الخير واليمن والبركة، راجياً الله سبحانه وتعالى أن يديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والأمان تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية وأن يحفظ الله وطننا من كل الشرور والأحقاد.

 كما شهدت صلاة العيد مشاركة عدد من القساوسة من رجال الدين المسيحي، وسط أجواء من المحبة والترابط وتبادل التهاني، مؤكدين جميعا أن أعياد المصريين واحدة، والفرحة تجمعهم جميعا، وشاركت أيضا مجموعة من شباب الكشافة بالكنيسة والشباب والرياضة في تنظيم ساحة الصلاة، بالإضافة لقيام قوات الشرطة بتأمين الساحة.

وعقب الصلاة شارك المحافظ المواطنين فرحتهم بعيد الفطر بالميادين والحدائق بمدينة بني سويف، وصافح المواطنين والتقط الصور التذكارية معهم، فيما تزينت الشوارع والميادين الرئيسية بالأعلام والبالونات التي أضفت البهجة على الاحتفالية والشكل الحضاري لها وهو ما يُعد مظهرا أسعد المواطنين، خاصة الشباب والأطفال، وتبادل المواطنون التهنئة بالعيد ودعائهم لبعضهم البعض بالخير واليمن والبركات ولمصر بالأمن والاستقرار.

 

بعد أداءه لصلاة عيد الفطر بصحبة عدد من المسئولين بالمحافظة، هنأ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مواطني مدينة الطور بعيد الفطر المبارك، ووزَّع العيدية، إضافة إلى توزيع عدد من الألعاب على الأطفال.

وأكد المحافظ حرصه على تقديم العيدية والألعاب للأطفال لتشجيعهم على أداء صلاة العيد، جاء ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة وتواجد مكثف لقوات الأمن، حيث تم غلق جميع الطرق المؤدية للساحة وعمل حرم للساحة من جميع الاتجاهات.

 

c1efdb7e31.jpg

12967450771559709565.jpg

17659988401559709588.jpg

21183137611559709580.jpg

14408774531559710907.jpg

10207700641559708315.jpg

7499229371559707588.jpg

7361892901559707572.jpg

4309622961559707348.jpg

4420697381559706014.jpg

 

 

 

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "محدش سالم".. تعليق ساخر من عمرو أديب على اختراق حساب نائب رئيس "تويتر"