أخبار عاجلة

اخبار السياسه "الثقافة" تحتفل مع الشعب الأوغندي بشهر رمضان بحفلات الإنشاد الديني

اخبار السياسه "الثقافة" تحتفل مع الشعب الأوغندي بشهر رمضان بحفلات الإنشاد الديني
اخبار السياسه "الثقافة" تحتفل مع الشعب الأوغندي بشهر رمضان بحفلات الإنشاد الديني

"الثقافة" تحتفل مع الشعب الأوغندي بشهر رمضان بحفلات الإنشاد الديني

الأخبار المتعلقة

  • وزارة الثقافة تنعى التشكيلي سامي رافع

  • بالليلة الكبيرة وإنشاد التهامي.. وزارة الثقافة تفتتح أنشطتها الرمضانية

  • خريطة فاعليات وزارة الثقافة خلال شهر رمضان

  • وزارة الثقافة تعلن خريطة الفعاليات الفنية لشهر رمضان

قدمت فرقة السباعية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة أسوان، مجموعة من حفلات الإنشاد الدينى والصوفي أحتفالًا بشهر رمضان في عدة مدن بأوغندا، ابهرت خلالها الجمهور، ونالت إعجاب واستحان الشعب الأوغندي، الذى تفاعل مع الفنانين المصريين، مطالبًا بتكثيف مثل هذه الفعاليات التى تعد أحد وسائل التقارب بين الشعوب الأفريقية.

261e244a71.jpg

يأتي ذلك تنفيذًا لمبادرات الرئيس عبد الفتاح التى أطلقها لتعزيز ودعم التواصل مع دول القارة السمراء واستكمالًا لأحتفالات وزارة الثقافة برئاسة مصر للأتحاد الأفريقي والتي يأتي ضمن استراتيجيتها مد جسور التواصل الثقافي والفني مع دول أفريقيا.

وحرص الشيخ شعبان رمضان موباج، المفتي العام لأوغندا علي استقبال ولقاء اعضاء وفد وزارة الثقافة المصرية بالمجلس الأعلي للشئون الإسلامية في العاصمة "كمبالا"، مثمنًا دور القوة الناعمة في التواصل بين أبناء القارة السمراء.

15333359321558686461.jpg

كما اشاد "موباج" بالعلاقات مع مصر فى مختلف المجالات، واصفا تلك العلاقات بالتاريخية والقوية والمتميزة بين البلدين والشعبين، مؤكدًا أن البعثات الثقافية والفنية من "أم الدنيا" تعكس العلاقات المتميزة بين البلدين، وتطلعهما للعمل سويا لبناء مستقبل مشرق.

3951973551558686456.jpg

بدورها، قالت الدكتور إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن خارطة احتفالات الوزارة التى تم اعدادها للاحتفال برئاسة مصر للأتحاد الأفريقى تتميز بالثراء والتنوع وتعدد الأنشطة الإبداعية التبادلية بين الوطن، ودول القارة السمراء، باعتبارها عمقًا استراتيجيًا للبلاد.

وأضافت، أن تلك العلاقات تبرز أهمية دور القوة الناعمة في التواصل بين شعوب الأرض الواحدة في حوار للثقافات لا ينقطع ويرمى إلى التفاهم والتعارف، بهدف الإندماج والتكامل، وتقريب المسافات بين أبناء القارة، مشيرة إلى استثمار الفعاليات لإبراز ملامح الحضارة المصرية، والقاء الضوء على ألوان الفكر، والفن الحديث، والمعاصر، فى حوار يجمع أدباء وفنانى وفرق أبناء الأرض الواحدة.

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "محدش سالم".. تعليق ساخر من عمرو أديب على اختراق حساب نائب رئيس "تويتر"