اخبار السياسه منح دراسية للمصريين مقدمة من حكومة اليابان.. الشروط والتفاصيل

اخبار السياسه منح دراسية للمصريين مقدمة من حكومة اليابان.. الشروط والتفاصيل
اخبار السياسه منح دراسية للمصريين مقدمة من حكومة اليابان.. الشروط والتفاصيل

منح دراسية للمصريين مقدمة من حكومة اليابان.. الشروط والتفاصيل

الأخبار المتعلقة

  • "التضامن" تعلن عن منحة دراسية بالمركز الديموجرافي.. الشروط والتفاصيل

  • منحة دراسية من جامعة شيكاغو لطلاب الاقتصاد والعلوم السياسية

  • تعرف على شروط 95 منحة دراسية من روسيا للعام الدراسي "2019 - 2020"

  • "التعليم العالي": 95 منحة دراسية مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية

أفادت سفاره اليابان بالقاهرة، بأنه جرى فتح باب التقدم لمنح الحكومة اليابانية MEXT : Monbukagakusho لعام 2020 للدراسة في المرحلة الجامعية الأولى البكالورويوس في عدة مجالات.

على أن يكون موعد التقدم يومي 29، و30 مايو 2019، ويجري التقدم يدويًا بسفارة اليابان بالقاهرة بكورنيش المعادي، وموعد استقبال الملفات بالبريد قبل يوم 30 مايو 2019.

تساعد هذه المنحة طلبة الثانوية العامة أو الفنية الذين ما زالوا في السنة النهائية من المرحلة الثانوية أو التحقوا بالفعل بجامعات مصرية، في الالتحاق بالجامعات اليابانية لبدء دراستهم الجامعية الأولى باليابان، ولا يجوز خصم السنوات التي قضاها الطلبة في الجامعات المصرية من رصيد السنوات عند البدء في الدراسة بالجامعات اليابانية.

يجري بدء الدراسة من السنة الأولى في الجامعة اليابانية في كل الأحوال، وهذه المنحة متاحة أيضًا لجميع التخصصات العلمية، ويقوم الطلاب من خلال هذه المنحة بقضاء السنة الأولى في دراسة اللغة اليابانية ثم الالتحاق بالجامعة حتى انتهاء دراستهم.

الشروط العامة للتقدم لمنحة الدرجة الجامعية الأولى، التي تؤهل للحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس هي:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية (الجنسيات الأخرى عليها التقدم للسفارات اليابانية في بلدانها).

- ألا يزيد سن المتقدم على 24 عامًا، وألا يقل عن 16 عامًا في الثاني من أبريل من عام الإعلان عن المنحة.

- ألا يكون المتقدم لديه أي إعاقة نفسية أو بدنية تمنعه من الدراسة في اليابان وأن يتمتع بصحة جيدة.

- يفضل أن يكون التقدير العام لنتيجة الثانوية العامة هو 95% فما فوق.

ويمكن التقدم للمنحة عبر الاتصال بالجامعة اليابانية مباشرة ومن خلال موقعها الإلكتروني، حيث يتم التقدم للجامعة عبر الإنترنت  (وفقاً للمواعيد التي تحددها كل جامعة)، ثم إبداء الرغبة في التقدم لمنح الـ MEXT من خلال طلب الالتحاق الإلكتروني Application Form، والذي يتيح في الغالب الخيار للتقدم لمنح الـ MEXT، وتقوم الجامعة اليابانية بإجراءات فحص طلبات التقدم وقد تجرى مقابلات شخصية عبر التليفون.

أو التقدم للمنحة من خلال سفارة اليابان بالقاهرة عبر الخطوات التالية:

- يجري الإعلان عن تلقي طلبات المنحة لمدة شهر من تاريخ الإعلان وذلك على الموقع الإلكتروني لسفارة اليابان http://www.eg.emb-japan.go.jp.

- يقوم المتقدم بتحميل النماذج الموجودة على موقع السفارة، ثم ملأها واستيفاء بقية الأوراق، ثم تسليمها في المواعيد التي تحددها السفارة.

- تقوم السفارة بعد ذلك بفرز طلبات التقدم، للتأكد من موافاتها للشروط واستبعاد الطلبات غير المطابقة.

- تقوم السفارة بإخطار الطلبات التي تم قبولها لدخول امتحان تحريري في اللغة الإنجليزية واللغة اليابانية (اللغة اليابانية ليست إجبارية).

- يجري اختيار أعلى الحاصلين على درجات في الامتحانات التحريرية (وفقًا لما تراه السفارة) التي تختلف باختلاف الكلية التي يتم التقدم لها، لحضور المقابلة الشخصية، التي تتكون من لجنة من أعضاء المركز الثقافي بالإضافة إلى بعض الأكاديميين.

-  وأخيرًا يتم اختيار الممنوحين وإخطار وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا MEXT في طوكيو بأسماء المقبولين لاتخاذ القرار النهائي في قبولهم.

ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل والحصول على استمارة التقدم من هنـــــا، علمًا بأن الادارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى