اخبار السياسه واقعة اهتزت لها الكويت.. كلاب الجمارك "مضروبة": لا تشم

اخبار السياسه واقعة اهتزت لها الكويت.. كلاب الجمارك "مضروبة": لا تشم
اخبار السياسه واقعة اهتزت لها الكويت.. كلاب الجمارك "مضروبة": لا تشم المخدرات

واقعة اهتزت لها الكويت.. كلاب الجمارك "مضروبة": لا تشم

الأخبار المتعلقة

  • بالفيديو| قطة تدافع عن نفسها ضد 6 كلاب وتحسم المواجهة

  • حكاية سرقة "عبد السلام" 4 كلاب وبيعها في سوق الجمعة

  • مصورة فيديو "قرية الأسد": "أول مرة أشوف كلاب بتاكل جزر"

  • "المعازيم كلهم كلاب".. حقيقة صورة متداولة لحفل زفاف على "فيس بوك"

واقعة غريبة اهتزت لها الكويت تتعلق بالكلاب، ليس لأنها تعاني من السعار أو لوفائها الصفات التي ارتبطت دوما بالكلام، لكن الأمر مرتبط بـ"كلاب مضروبة" في الجمارك لا تشم رائحة .

صحيفة "القبس" الكويتية وصفت "كلاب الجمارك" بالفاسدة، حيث قال تقرير الصحيفة إن "كلاب الأثر" التي تستخدمها الجهات المسؤولة في الجمارك أخفقت في الكشف عن شحنات من أكثر من مرة.

وأوضحت إدارة الجمارك في الكويت أن لديها 110 كلاب بينها 70 كلبا معتمدا أما البقية فلم تعتمد لافتقارها للتدريب اللازم، أنها لم تدرب الكلاب على أنواع الحبوب المخدرة بحجة عدم توافرها لدى الجمارك، بينما يجرى تدريبها على المواد المتفجرة المتوافرة من إدارة المتفجرات، وعلى الأموال من فئة .

ويقول خبراء في هذا المجال، إن تدريب الكلاب على استخدام حاسة الشم للكشف عن نوع معين من يجب أن يقتصر على هذا النوع إذ لا يمكن للكلب أن يستخدم حاسته في الكشف عن أنواع أخرى.

ومع ذلك يمكن تدريب الكلب على القيام بمهام أخرى إلى جانب الكشف عن هذه المادة المخدرة، مثل مهام الحراسة ومرافقة ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المهام.

وأثار التقرير رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما جعلهم يبدون سخرية واسعة عقب دمج قضية الكلاب بالفساد في البلد الخليجي، وفق ما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "Secret Crush" ميزة جديدة من فيس بوك لتخبر "الكراش" أنك معجب به