اخبار السياسه "تجنبا للانتظار".. أول طريق ذكي لشحن السيارات الكهربائية بالسويد

اخبار السياسه "تجنبا للانتظار".. أول طريق ذكي لشحن السيارات الكهربائية بالسويد
اخبار السياسه "تجنبا للانتظار".. أول طريق ذكي لشحن السيارات الكهربائية بالسويد

"تجنبا للانتظار".. أول طريق ذكي لشحن السيارات الكهربائية بالسويد

بعد طرح BMWi الكهربائية بالسوق المصرية.. خبير يوضح مزاياها وعيوبها

بعد طرح BMWi الكهربائية بالسوق المصرية.. خبير يوضح مزاياها وعيوبها

نصار يشهد إطلاق السيارات الكهربائية

نصار يشهد إطلاق السيارات الكهربائية "BMWi" في مصر

فريق

فريق "هندسة " يحصد المركز الأول في سباق السيارات الكهربائية

"الوزراء" يوضح آخر ما توصلت إليه في ملف "السيارات الكهربائية"

تجنباً لتلوث الهواء بعوادم السيارات التي تعد مشكلة تؤرق الكثيرين، وخاصة سكان الأماكن المزدحمة لجأت العديد من الدول حول العالم إلى استخدام السيارات الكهربائية وتشجيع إنتاجها كخطوة لاستخدام الطاقة النظيفة للحد من مخاطر الوقود وتأثيره على صحة البشر.

ورغم المزايا والإيجابيات التي تتمتع بها تلك السيارات من حيث التخفيف والحد من التلوث البيئي، إلا أنها تواجه مشكلات عدة في استخدامها، حيث أنها لا تزال مكلفة بشكل كبير نظرا لكونها تحتاج إلى بنية تحتية ضخمة، فضلاً عن وتوفير محطات شحن لأنها تحتاج إلى إعادة شحن كل 11 ساعة، فضلاً عن وجود توكيلات خاصة لصيانتها بشكل دوري.

واستطاعت بعض الدول التغلب على تلك المشاكل بشكل تدريجي، فمؤخراً قامت دولة السويد بحل مشكلة شحن السيارات الكهربائية التي تضطر الكثيرين إلى الانتظار لساعات، فقامت ببناء أول طريق ذكي لشحن السيارات الكهربائية في العالم ويبلغ طوله نحو 2 كم، بين مطار ستوكهولم والموقع اللوجيستى بحسب ar.sweden.se.

4810184391556027740.jpg

وتقوم الشاحنات والسيارات الكهربائية بعملية الشحن أثناء القيادة  بمروروها على هذا الطريق الذي جرى تنفيذه ضمن مشروع eRoad Arlanda أحد خطوات السويدية، لإنشاء بنية تحية للنقل خالية من الانبعاثات البيئية الضارة بحلول عام 2030.

وبحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني يجرى استمداد الطاقة من خطوط السكك الحديدية القريبة من ذلك الموقع وتستخدم عن طريق ذراع يعلق على الجزء السفلي من السيارة، على غرار الترام الكهربائي أو القطار، ويجرى مراقبة استخدام كل شاحنة للطاقة لتحصيل الفاتورة اللازمة من السائقين، كما يحدث عند الشحن في محطة البنزين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "Secret Crush" ميزة جديدة من فيس بوك لتخبر "الكراش" أنك معجب به