أخبار عاجلة
فتاوى رمضانية| متى يبدأ الاعتكاف وما فضله؟ -

اخبار السياسه محافظ : فتح لجان الاستفتاء في ثاني أيام التصويت في موعدها

اخبار السياسه محافظ : فتح لجان الاستفتاء في ثاني أيام التصويت في موعدها
اخبار السياسه محافظ البحيرة: فتح لجان الاستفتاء في ثاني أيام التصويت في موعدها

محافظ : فتح لجان الاستفتاء في ثاني أيام التصويت في موعدها

الأخبار المتعلقة

  • الأنبا باخوميوس يدلي بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور بالبحيرة

  • تواجد مكثف لقيادات وأعضاء "النور" بالبحيرة أمام لجان الاستفتاء

  • إقبال كثيف وطوابير أمام لجان الاستفتاء بالبحيرة

  • بـ"الفيديو كونفرانس".. غرفة عمليات بالبحيرة لمتابعة الاستفتاء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ ، فتح جميع لجان الاستفتاء أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة، ووصول المستشارين وأعضاء اللجان إيذاناً ببدء فعاليات اليوم الثاني من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والمقرر له أن يستمر اليوم والغد حيث يبدأ التصويت من التاسعة صباحاً ويستمر حتى التاسعة مساءً في جميع أيام الاقتراع، تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء.

وقال المحافظ، في بيان له من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، إن ما تشهده مصر هو ممارسة حقيقية وفعالة للديمقراطية لفتت أنظار العالم، مشيراً إلى أن ما شهدته محافظة بالأمس في أول أيام الاستفتاء من مظاهر سطرها الناخبون حين تراصوا في طوابير طويلة تتخللها مظاهر الفرحة والحماس لاختيار الكلمة الفصل بشأن مستقبلهم ومستقبل الأجيال القادمة لهو خير دليل على قدرة المصريين وإرادتهم في رسم خريطة وطنهم والاصطفاف يداً واحداً لبناء أوطانهم.

وناشد المحافظ، جميع المواطنين بنطاق المحافظة بسرعة التوجه للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في بناء واستكمال مسيرة التنمية.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في ثاني أيام التصويت بالداخل، والذي يأتي آخر أيامه غدا، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثالث والأخير، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ 368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "Secret Crush" ميزة جديدة من فيس بوك لتخبر "الكراش" أنك معجب به