اخبار السياسه علي عبد العال يعيد المداولة مرتين على المادة 193 من الدستور

اخبار السياسه علي عبد العال يعيد المداولة مرتين على المادة 193 من الدستور
اخبار السياسه علي عبد العال يعيد المداولة مرتين على المادة 193 من الدستور

علي عبد العال يعيد المداولة مرتين على المادة 193 من الدستور

الأخبار المتعلقة

  • "تشريعية النواب" تناقش الصياغات النهائية لمقترح تعديل الدستور

  • برلماني: الفلاحون واعون بأهمية المشاركة في الاستفتاء على تعديل الدستور

  • وزير البترول يرأس الجمعية العامة لـ"جاسكو"

  • الملا يرأس أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج "الإيثيلين"

أعاد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، التصويت، مرتين، على المادة 193 من الدستور، والخاصة باختيار رئيس الجمهورية لرئيس المحكمة الدستورية العليا، وذلك بعد أن اكتشف غياب أعضاء اللجنة التشريعية خلال عملية التصويت على المادة.

وجاءت الإعادة أيضا بسبب انخفاض نسبة التصويت داخل قاعة مجلس الشورى، والتى تحتضن جميع المناقشات الخاصة بتعديل الدستور، إلى 31 عضوا من اجمالى 50 نائبا.

وقال "عبد العال" خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية الذى ترأسه مساء اليوم لمناقشة مقترحات تعديل الدستور بشأن المناقشة والتصويت على المواد المقترح تعديلها دستوريا: "لا بد من الانتهاء اليوم من مناقشة جميع المواد المقترح تعديلها دستوريا، وغير مقبول ترك أعضاء اللجنة، للاجتماع.

وشدد رئيس مجلس النواب، على جميع أعضاء اللجنة التشريعية، بالحضور خلال عملية التصويت، قوقال: "لدينا مواد كثيرة لم نناقشها بعد، من بينها الخاصة بمجلس الشيوخ"، وبعد التصويت للمرة الثانية وافق نحو 37 نائبا، ورفض 3 نواب لهذه المادة.

وتنص المادة مادة 193 فقرة 3، على الآتي:

يختار رئيس الجمهورية رئيس المحكمة الدستورية من بين أقدم 5 نواب، ويعين رئيس الجمهورية نائب رئيس المحكمة من بين 2 تُرشح أحدهما الجمعية العامة للمحكمة، ويرشح الآخر رئيس المحكمة. ويعين رئيس هيئة المفوضين وأعضاؤها بقرار من رئيس الجمهورية بناءً على ترشيح رئيس المحكمة وبعد أخذ رأي الجمعية العامة للمحكمة، وذلك كله على النحو المبين بالقانون.

وسبق أن طالب النائب الدكتور محمد صلاح عبد البديع، بضرورة الحفاظ على استقلال المحكمة الدستورية، ليكون اختيار رئيسها بعيدا كل البعد عن اختيار رئيس الجمهورية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ابنة محسنة توفيق تحيي ذكرى وفاة والدتها: «أجمل ست في الدنيا»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات