أخبار عاجلة
بعد التخفيض.. أسعار سيارات «بيجو» في مصر -

اخبار السياسه إشادة أممية بضم الأجانب واللاجئين لـ"100 مليون صحة": كرم من المصريين

اخبار السياسه إشادة أممية بضم الأجانب واللاجئين لـ"100 مليون صحة": كرم من المصريين
اخبار السياسه إشادة أممية بضم الأجانب واللاجئين لـ"100 مليون صحة": كرم من المصريين

إشادة أممية بضم الأجانب واللاجئين لـ"100 مليون صحة": كرم من المصريين

الأخبار المتعلقة

  • الكشف على 2 مليون و180 ألف مواطن في المنيا بـ"100 مليون صحة"

  • محافظ الدقهلية: الكشف على 81% من المستهدف بـ"100 مليون صحة"

  • «100 مليون صحة» تستهدف الغلابة فى قطارات الصعيد بالمنيا

  • "100 مليون صحة" تستكمل إجراء التحاليل الطبية بكليات جامعة المنيا

أشادت الأمم المتحدة، ممثلة في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح للحكومة بإدراج الأجانب المقيمين بمصر، بما فيهم اللاجئين وملتمسي اللجوء إلى حملة "100 مليون صحة".

وقالت المنظمتان الأمميتان، في بيان مشترك صادر عنهما اليوم: "تهدف حملة 100 مليون صحة للكشف عن التهاب الكبد الفيروسي (سي) والقضاء عليه بحلول عام 2023، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح ، وبدأت الحملة بتوفير الاختبارات الطبية للأجانب المقيمين في مصر مجانًا بداية من 17 مارس 2019، ومن بينهم اللاجئين وطالبي اللجوء وقد تلقى أول لاجئ ثبتت اصابته بفيروس التهاب الكبدي (سي) العلاج المجاني بعد أسبوع واحد من بداية الاختبارات".

وقال كريم أتاسي، ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى مصر ولدى جامعة الدول العربية، "المفوضية في غاية الامتنان لمصر حكومةً وشعباً للضيافة الكريمة التي يوفرونها للاجئين بمصر، ففضلاً عن قرار المصرية بمنح اللاجئين وطالبي اللجوء حق الحصول على الخدمات الصحية بالمؤسسات الصحية الحكومية في مصر على قدم المساواة مع المصريين منذ عام 2016، فإن إمداد حملة 100 مليون صحة الوطنية لتشمل اللاجئين يعكس تقاليد مصر القديمة في كرم الضيافة تجاه الأشخاص الذين يبحثون عن الحماية والسلام داخل حدودها".

وتشمل الحملة فحوصات التهاب الكبد الفيروسي (سي)، إلى جانب إجراء فحوصات إرتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الوزن والسمنة، كما توفر علاج التهاب الكبد الفيروسي (سي) مجانا لكل من الأجانب والمصريين على قدم المساواة.

ومن جانبه، أفاد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى مصر ، الدكتور جان جبور، بإن العمل عن كثب مع والسكان والشركاء المعنيين يضمن دراية الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي (سي) بوضعهم الصحي وإمدادهم بالعلاج مجانًا، ويعتبر هذا مثالا حقيقيا على نهج الصحة للجميع وبالجميع كطريقة رائدة لتغطية صحية شاملة في مصر.

وأضاف "جبور"، أن منظمة الصحة العالمية ستواصل دعم والسكان لضمان القضاء على التهاب الكبد الفيروسي (سي) من مصر، وكذلك دعم احتياجات الصحة العامة من منطلق دورها.

وتابع: وتعمل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية عن كثب مع شركائها لتنسيق جميع التقييمات السريرية والمعملية التحضيرية للاجئين الذين يعانون من التهاب الكبد الفيروسي، كما يجرى متابعة حالات المرضى في أثناء وبعد العلاج عن طريق فريق من أطباء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وعياداتها المنتشرة بمصر لضمان الشفاء التام من التهاب الكبد الفيروسي.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه القبض على المتهم السادس في قضية "فساد البحيرة"