أخبار عاجلة
4 تحديات تواجه صناعة الأثات.. و3 مطالبات للحكومة -

اخبار السياسه أول عيادة لعلاج «الصداع» فى الإسكندرية: 50 حالة فى 3 أسابيع والكشف بـ10 جنيهات

اخبار السياسه أول عيادة لعلاج «الصداع» فى الإسكندرية: 50 حالة فى 3 أسابيع والكشف بـ10 جنيهات
اخبار السياسه أول عيادة لعلاج «الصداع» فى الإسكندرية: 50 حالة فى 3 أسابيع والكشف بـ10 جنيهات

أول عيادة لعلاج «الصداع» فى الإسكندرية: 50 حالة فى 3 أسابيع والكشف بـ10 جنيهات

الأخبار المتعلقة

  • أستاذ أمراض مخ وأعصاب يكشف عن علاج جديد لـ"الصداع النصفي"

  • تطوير جهاز استنشاق جديد يساعد في علاج الصداع النصفي بدون دواء

  • "الأوروبية للأدوية" تقر أول علاج لمنع الصداع النصفي

  • علاج جديد لمن يعانون من آلام الصداع النصفي

بالقرب من مدخل الدور الأرضى بمستشفى «الحضرة» الجامعى، وسط مدينة الإسكندرية، يجلس عدد من المرضى على مقاعد بلاستيكية، ينتظر كل منهم دوره فى الكشف، وسط الزحام الذى تشهده أول عيادة من نوعها لعلاج «الصداع»، والتى تم افتتاحها من قبَل جامعة الإسكندرية منذ نحو 3 أسابيع، استقبلت خلالها أكثر من 50 حالة، والتى شجعت العديد ممن يعانون آلام المرض على الرجوع للمختصين لمعرفة أسباب الصداع، بدلاً من الاكتفاء بشراء «مُسكن» من إحدى الصيدليات.

مسئول العيادة: نراعى الغلاء ولدينا ملف تفصيلى لكل حالة

الدكتور «محمد حمدى»، أستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة الإسكندرية، والمسئول عن العيادة، أكد أنها أول عيادة تخصصية للصداع بالإسكندرية، والثالثة على مستوى الجمهورية، حيث تم افتتاح الأولى بمستشفى قصر العينى بالقاهرة، قبل 6 شهور، وبعدها تم افتتاح العيادة الثانية بجامعة عين شمس، مشيراً إلى أن عدد الأطباء العاملين بعيادة الصداع بجامعة الإسكندرية يبلغ 17 طبيباً، وأضاف أن العيادة تقدم خدمات التشخيص والعلاج يوم الأحد من كل أسبوع، مقابل دفع 10 جنيهات نظير الكشف الطبى.

وأشار «حمدى»، فى تصريحاته لـ«الوطن»، إلى أن العيادة استقبلت نحو 50 حالة منذ افتتاحها قبل 3 أسابيع، ويتم إعداد ملف تفصيلى لكل مريض، يتضمن معلومات عن تاريخه المرضى ونتائج الفحص الطبى والتحاليل والأشعات المرتبطة بالحالة المرضية.

وبينما أكد مسئول عيادة الصداع بجامعة الإسكندرية مراعاة ظروف المرضى وغلاء المعيشة، حيث لا يزيد سعر العلاج على 50 جنيهاً، فقد حذر من أنه فى بعض الحالات قد يؤدى الإكثار من أنواع الأدوية إلى زيادة الشعور بالصداع ومضاعفاته.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه القبض على المتهم السادس في قضية "فساد البحيرة"