اخبار السياسه رئيس وزراء العراق يخص مصر بأول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه

اخبار السياسه رئيس وزراء العراق يخص مصر بأول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه
اخبار السياسه رئيس وزراء العراق يخص مصر بأول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه

رئيس وزراء العراق يخص مصر بأول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه

الأخبار المتعلقة

  • تيريزا ماي ورئيس العراق.. زعماء يزورون مصر لأول مرة بالعربية الأوروبية

  • "خارجية العراق" تعزي مصر في ضحايا حادث القطار

  • سامح شكري لـ"الجعفري": دعم مصر الكامل لاستقرار العراق وسلامته

  • سفير العراق الجديد: علاقاتنا مع مصر تاريخية ووطيدة

توجه رئيس وزراء العراق عادل عبدالمهدي، أمس الجمعة، إلى مصر، في أول زيارة رسمية له خارج العراق، منذ تسلمه رئاسة الحكومة العراقية في 24 أكتوبر الماضي.

وتعهد "عبدالمهدي" بعد تكليفه بتشكيل الحكومة، عدم زيارة أي دولة قبل ستة أشهر من عمر حكومته، وفقًا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، تسلم في فبراير الماضي، من مبعوث الرئيس عبدالفتاح السيسي، سفير مصر في بغداد، علاء موسى، دعوة رسمية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لزيارة مصر، ووعد بتلبيتها في أقرب وقت ممكن.

وكشف مصدر حكومي عراقي، أن "عبدالمهدي"، توجه إلى العاصمة المصرية القاهرة على رأس وفد حكومي رفيع في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه، بناء على دعوة رسمية"، ولفت إلى أن "عبد المهدي سيناقش مع الرئيس السيسي ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء، تعزيز العلاقات الثنائية، وخاصة في الملف الاقتصادي، فضلاً عن ملف التعاون الاستخباري في الحرب على الإرهاب".

ورجح المصدر عقد قمة ثلاثية تجمع عبدالمهدي والسيسي بملك الأردن عبدالله الثاني، الذي يتوقع أن يزور القاهرة خلال فترة تواجد رئيس الوزراء العراقي هناك، فيما قال بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية: "السيد الرئيس يستقبل صباح اليوم بقصر الاتحادية السيد عادل عبد المهدي رئيس وزراء جمهورية العراق".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي