اخبار السياسه مستشفى السكة الحديد تحذر العمال من أدوية الكحة والترامادول

اخبار السياسه مستشفى السكة الحديد تحذر العمال من أدوية الكحة والترامادول
اخبار السياسه مستشفى السكة الحديد تحذر العمال من أدوية الكحة والترامادول

مستشفى السكة الحديد تحذر العمال من أدوية الكحة والترامادول

الأخبار المتعلقة

  • الوزير لقيادات "السكة الحديد": قاموسي لا يسمح بتقصير

  • مصدر يكشف سبب إقالة نائب رئيس "السكة الحديد": وزع حوافز "على مزاجه"

  • لائحة السكة الحديد: وقف عن العمل للتعاطي أول مرة.. والفصل حال التكرار

  • مستشفى السكة الحديد تبدأ تحاليل مخدرات مفاجئة لعمال القطارات

حذّر الدكتور محمد السعيد مدير مستشفى السكة الحديد، العاملين في منظومة السكة الحديد، من تكرار تعاطي بعض الأدوية، وبينها "هالوثين" وهو مخدر ممنوع دوليا، و"بنزوديازبين" الخاص بالمهدئات والمندرج تحته "فاليوم، زولام، اتيفان، زوبيلكون، كونسيرتا، رستولام".

كما حذّر مدير مستشفى السكة الحديد، لـ"الوطن"، العاملين، من تناول بعض أدوية المسكنات، وبينها "ترامادول، كونترمال، الترمال، تراماكس، اكوبان، ابومورفين، وفنتانيل"، وأيضا أدوية الصرع، وبينها "رهبانول، باركينول، وكوميدال"، وأدوية الكحة وبينها "أوزينيكس، توسيلار، رينوتاس، كودافين، وبرونكوفين".

ولفت السعيد، إلى أنّ إدمان تعاطي هذه الأدوية، يظهر خلال نتائج تحليل كشف ويعطي عينة تحليل إيجابية، ويعتبر صاحب العينة متعاطٍ للمخدرات.

وزاد مدير مستشفى السكة الحديد، أنّه لا يجب على أي عامل في السكة الحديد تناول هذه الأدوية من تلقاء نفسه، من خلال وصف أي طبيب أو مستشفى، وإنّما فقط من خلال قسم الأمراض العصبية والنفسية بمستشفى السكة الحديد بجرعات محددة، وفي هذه الحالة يتم إبعاد العامل عن تشغيل القطارات.

وتابع السعيد، أنّه لا يتم الاعتراف بأي مبرر للحصول على هذه الأدوية باستثناء الطبيب المختص في مستشفى السكة الحديد، موضحا أنّ المستشفى ستجري حملات مفاجئة على جميع العاملين بطوائف التشغيل لإجراء تحليل ، وبينهم "عمال البلوكات والمزلقانات وأبراج الإشارات والتحويلات، ومساعد سائقي القطارات وسائقي القطارات".

واستطرد مدير مستشفى السكة الحديد، أنّه بعد سحب العينات من العاملين، تحال نتيجة التحليل إلى هيئة السكة الحديد لاتخاذ إجراءاتها القانونية وتطبيق لائحة الجزاءات والعقوبات الخاصة بها، لضمان الحفاظ على حركة التشغيل، وحفاظا على أرواح وأمن المواطنين.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه سقوط مبيض محارة من الدور العاشر بالمنصورة.. وزميله: اختل توازنه