أخبار عاجلة

اخبار السياسه وزيرة الهجرة تسافر إلى نيوزيلندا لدعم ذوي ضحايا الحادث

اخبار السياسه وزيرة الهجرة تسافر إلى نيوزيلندا لدعم ذوي ضحايا الحادث
اخبار السياسه وزيرة الهجرة تسافر إلى نيوزيلندا لدعم ذوي ضحايا الحادث

وزيرة الهجرة تسافر إلى نيوزيلندا لدعم ذوي ضحايا الحادث

الأخبار المتعلقة

  • نبيلة مكرم: "واجهت تحدي العمل في وزارة ألغيت منذ 20 عاما"

  • «مكرم»: المصريون يترجمون الإيمان بأفعال نبيلة.. لا شعارات

  • بالفيديو| نبيلة مكرم: أتواصل مع المصريين بالخارج عبر "واتسآب"

  • بالفيديو| نبيلة مكرم: عودة وزارة الهجرة قرار صائب من القيادة السياسية

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنها ستتوجه لنيوزيلندا، دعمًا لأربع أسر مصرية فقدت أفرادًا منها في الحادث.

ووصفت "مكرم" خلال لقائها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، الحادث بالمفجع وأنه إرهاب أسود.

وأضافت "مكرم" أن أربع أسر مصرية، فقدت عائلهم، منهم مواطنة فقدت زوجها، وأنها ستسافر لتقديم الدعم لهم، مقدمة الشكر للحكومة النيوزيلندية لتقديمها الدعم لنقل جثامين الضحايا لبلادهم.

وأشارت إلى أنها ستذهب لتقديم العزاء للضحايا المصريين، والدعم للمصابين ومتابعة أسرهم، وللتأكيد على أن مصر لا تنسى أبنائها في الخارج.

وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، الجمعة الماضية، أُطلق خلاله النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 50 شهيدا، ونحو 47 مصابا.

وصحَّحَ طارق الوسيمي، سفير مصر في نيوزيلندا، عدد المصابين المصريين في حادث نيوزيلندا الإرهابي، الذي سبق وأن أعلن عنه في اليوم التالي للهجوم، مشيرا إلى أنهم 2 فقط، وليسوا 11 شخصًا.

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور": "كان كله في بداية الحدث مرتبك وحصل لبس في الأعداد، والنيوزيلنديين، كانوا شايفين ناس سُمر، وشعرهم أسود، وعنيهم سوداء، وبيتكلموا بلغة غريبة، فافتكروا إن كل دول مصريين، فقالوا لنا 11 مصابا، لكن بعد كده اتأكدنا إنهم شخصين فقط".

وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.

وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف، حسبما أفادت قناة "العربية".

ووصف رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، ويمثل الآن أمام القضاء، بأنه إرهابي من "اليمين المتطرف".

وأغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة، ووضعت حراسة مشددة حول جميع المدارس.وأعلن موقع فيس بوك، أنه أزال حسابات المسلح على فيس بوك وإنستجرام، ويعمل على إزالة أي نسخ من اللقطات الدموية التي تم بثها عن الحادث.

ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الهجمات، بأنها أعمال إرهابية مخططة جيدا، وقال إن نيوزيلندا عانت من أحلك أيامها، فالجناة يؤمنون بآراء متطرفة "لا مكان لها على الإطلاق في نيوزيلندا، وفي الواقع ليس لها مكان في العالم".

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه واشنطن: ترامب وبومبيو يبحثان خيارات الرد على شراء تركيا صواريخ إس 400
التالى اخبار السياسه سقوط مبيض محارة من الدور العاشر بالمنصورة.. وزميله: اختل توازنه