اخبار السياسه "هات كيس وأنت جاي"..مبادرة مدرسة بالدقهلية للتغلب على نقص عمال النظافة

اخبار السياسه "هات كيس وأنت جاي"..مبادرة مدرسة بالدقهلية للتغلب على نقص عمال النظافة
اخبار السياسه "هات كيس وأنت جاي"..مبادرة مدرسة بالدقهلية للتغلب على نقص عمال النظافة

"هات كيس وأنت جاي"..مبادرة مدرسة بالدقهلية للتغلب على نقص عمال النظافة

الأخبار المتعلقة

  • محافظ سوهاج يبحث مع إدارة المدرسة البريطانية تعزيز العلاقات

  • ولي أمر: "رئيس مجلس إدارة المدرسة بيقولنا مفيش قانون.. روحوا للوزير"

  • مجلس إدارة BBC الدولية في مصر يعلن إغلاق المدرسة بشكل نهائي

  • وفاة معلمة بالإسكندرية.. ووزير التعليم يحيل إدارة المدرسة للتحقيق

"دي مبادرة عملناها علشان ننظف مدرستنا ونعلم إخواتنا والأجيال اللي بعدنا".. هكذا عبر تلاميذ مدرسة أحمد إبراهيم الابتدائية بقرية كفر أبوناصر بمركز دكرنس في محافظة الدقهلية، عن سعادتهم بمبادرة "هات كيس أنت جاي المدرسة"، التي أطلقتها إدارة المدرسة للحفاظ على نظافتها.

"يحضر كل تلميذ من بيته وفي حقيبته كيس يجمع فيه أي قمامة أو أوراق سواء كان داخل الفصل أو خارجه، ويأخذه معه ليلقيه في أقرب صندوق للقمامة خارج المدرسة أو يأخذه معه لبيته يتخلص منه هناك".. هكذا شرح أحمد الدسوقي، مدير المدرسة فكرة المبادرة، قائلا، "من وقتها وكل تلميذ يحضر ومعه هذا الكيس المخصص لجمع القمامة".

وأضاف مدير المدرسة، لـ"الوطن"، أن "المدرسة لا يوجد بها عمال للنظافة منذ حوالي سنة سوى عامل واحد فقط، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن الصعب أن يتحمل نظافة المدرسة بمفرده، فأردنا أن نخفف عنه من جانبه ونغرس في نفوس التلاميذ سلوكا جديدا يحثهم علي نظافة المكان، الذي يجلسون فيه أولا ثم نظافة المجتمع الذي يعيشون فيه وهذا سلوك حضاري فرحوا به كثيرا".

وتابع: "كنا نعاني من تراكم القمامة أمام المدرسة وداخلها، والآن وبعد مروو أسبوع علي التجربة أصبحنا لا نعاني من وجود القمامة بل إننا لا نراها في المدرسة أو بجوارها".

وقال أحمد الظني، مشرف الصحافة بالمدرسة: "وجدنا استجابة كبيرة من الأهالي والأطفال، وأصبح كل واحد منهم حريص أن يجمع القمامة في الكيس الذي يضعه في حقيبته، ويشعر أنه يقوم بعمل إيجابي داخل المدرسة، وكثرة عددهم الذي يصل إلى حوالي ألف تلميذ وننافسهم في جمع أي ورقة على الأرض جعل المدرسة نظيفة".

ونشرت المدرسة عبر صفحتها على موقع "فيس بوك" عددا من مقاطع الفيديو للتلاميذ وفي أيديهم الأكياس التي يجمعون فيها القمامة.

وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية وللعليم، أن ما قامت به المدرسة هو أمر طيب، ووجود مدارس تجري مسابقات بين فصولها في نظافتها وتجميلها سلوك نشجعه، مطالبا بعدم إجبار الطلاب على ذلك. 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى