أخبار عاجلة

اخبار السياسه "التنظيم والإدارة": تسليم نسخة إلكترونية من بيانات الموظفين للوزارات

اخبار السياسه "التنظيم والإدارة": تسليم نسخة إلكترونية من بيانات الموظفين للوزارات
اخبار السياسه "التنظيم والإدارة": تسليم نسخة إلكترونية من بيانات الموظفين للوزارات

"التنظيم والإدارة": تسليم نسخة إلكترونية من بيانات الموظفين للوزارات

الأخبار المتعلقة

  • «التنظيم والإدارة»: تحديث ملفات الموظفين يتطلب قاعدة بيانات دقيقة

  • رئيس «التنظيم والإدارة»: تحديث بيانات 43 ألف موظف

  • "التنظيم والإدارة" ينتهي من تحديث ملفات بيانات موظفي الوزارة الـ28

  • «التعليم»: استمرار تحديث بيانات المعلمين حتى مارس 2019

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز سّلم نسخة إلكترونية كاملة من بيانات الموظفين، في 31 ديوان وزارة، اليوم الاثنين، وذلك عقب انتهاء المرحلة الأولي من المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إلكترونيًا.

وقال رئيس الجهاز إنه سيتم تسليم مسؤول تحديث الملفات الوظيفية بوحدة الموارد البشرية بكل وزارة جهاز حاسب آلي، وذلك للربط بالجهاز المركزي وجهاز ماسح ضوئي "سكانر" ، وAPN" "Access point name وهو اسم نقطة الوصول الذي يوفر شبكة مغلقة ومؤمنة بين المستخدم ومزود خدمة الإنترنت.

وأشار إلي أن الموظف المختص بالتعامل مع قاعدة بيانات العاملين يمكنه تحديث البيانات حال حدوث أي تغيير في الحالة الوظيفية لأي موظف في ديوان الوزارة مثل "الندب ، الإعارة ، الإجازة ، الترقية ،المعاش"، مشيرا إلى أن أي تعديل يتم إجراءه يعدل تلقائيا على قاعدة البيانات المركزية بالجهاز، والتي تصدر بدورها تقرير دوري بجميع التعديلات التي تطرأ على قواعد بيانات وحدات الجهاز الإداري للدولة.

جدير بالذكر أن عملية التحديث تهدف للوصول إلى قاعدة بيانات دقيقة للعاملين بالدولة، ووضع خريطة للطاقات البشرية الموجودة بالجهاز الإداري وفقا لعدة عوامل منها السن والمؤهلات والتخصصات والنوع ، كما تهدف أيضا إلى المساهمة في رسم سياسات دقيقة حول الاستخدام الأكفأ للطاقات البشرية المتاحة بالجهاز الإداري، إلى جانب ربط قاعدة بيانات العاملين بقواعد البيانات الأخرى المتاحة بالمحول الرقمي لترشيد السياسات الخاصة بالإصلاح الإداري، كقواعد بيانات المواليد والوفيات والدفع الإليكتروني والتأمينات الاجتماعية وغيرها.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الخارجية الروسية: قرار ترامب بشأن الجولان يقود إلى تصعيد جديد
التالى اخبار السياسه «لاسارتي» مُحذرًا لاعبي الأهلي: زيادة كيلو في الوزن = خصم 200 دولار