اخبار السياسه الآلاف في شوارع روسيا يرفضون "خنق" حرية الإنترنت

اخبار السياسه الآلاف في شوارع روسيا يرفضون "خنق" حرية الإنترنت
اخبار السياسه الآلاف في شوارع روسيا يرفضون "خنق" حرية الإنترنت

الآلاف في شوارع روسيا يرفضون "خنق" حرية الإنترنت

الأخبار المتعلقة

  • تعرف على شروط 95 منحة دراسية من روسيا للعام الدراسي "2019 - 2020"

  • "جارديان": محادثات "ترامب" و"بوتين" قد تفسر أسباب ميوله تجاه روسيا

  • واشنطن عن العثور على قذيفة هاون في مطار موسكو: ليست خطرا

  • روسيا: دبلوماسي أمريكي حاول نقل قذيفة هاون إلى بلاده عبر مطار موسكو

شارك آلاف الأشخاص في مسيرة، أمس الأحد، ضد سياسات الروسية الصارمة في مجال الإنترنت، يقول معارضون إنها ستؤدي بالنهاية إلى "رقابة كاملة" وتعزل البلاد عن العالم.

وشهدت موسكو مسيرة حاشدة وفي مدن أخرى تظاهرات أصغر حجما، بعد أن أقرت الغرفة الثانية للبرلمان الروسي في قراءة أولى مشروع قرار ينهي تحويل مرور الإنترنت الروسي على خوادم أجنبية، في محاولة لتعزيز الأمن الإلكتروني، واعتبر معارضون الإجراء بمثابة محاولة أخيرة للسيطرة على المحتوى الإلكتروني في روسيا في عهد الرئيس فلاديمير بوتن، فيما يخشى البعض أن تكون البلاد في طريقها لعزل شبكتها في شكل كامل مثل كوريا الشمالية، بحسب "سكاي نيوز".

وقال الطالب نيكيتا أوشاكوف البالغ من العمر 23 عاما "نحن هنا لأنه تتم تصفية إخفاء الهوية (على الإنترنت) في روسيا"، وتابع أن "السلطات تتبنى قوانين تسمح لها بزج الناس في السجن بلا سبب وحجب الموارد الإلكترونية ومنع الوصول للمعلومات".

وقال نشطاء يحصون المشاركين إن أكثر من 15 ألف شخص شاركوا في المسيرة تأييدا لنشطاء الإنترنت بالإضافة إلى موسيقيين اشتكوا أخيرا من ضغوطات حكومية.

وذكر أحد المتحدثين في التجمع سيرغي بويكو، وهو ناشط مدافع عن حرية الإنترنت من سيبيريا إن " تحارب الحرية بما في ذلك الحرية على الإنترنت، بوسعي أن أقول ذلك بصفتي قضيت شهرا في السجن بسبب تغريدة".

وقال المهندس فيكتور تينوفيتسكي البالغ من العمر 61 عاما "أنت بحاجة للظلام للسرقة والقتل، في كل الحالات الأخرى أنت بحاجة إلى النور في يوما هذا، النور هو الإنترنت"، وقال "أو في دي إنفو" وهو موقع إخباري ومنظمة حقوقية تتابع التوقيفات إن 29 شخصا تم توقيفهم في التجمع بينهم صحفي.

ودعا تطبيق "تليجرام" للرسائل، الذي حاولت السلطات الروسية حجبه مرارا دون جدوى خلال الأشهر الأخيرة، مستخدميه للمشاركة في التجمع الأسبوع الماضي، وقال في رسالة بالروسية على حسابه الرسمي، إن مشروع القرار حول مركزية الإنترنت يهدف إلى "عزل روسيا عن بقية العالم، وبعد ذلك سيكون بوسعهم حجب شبكات التواصل الاجتماعي الأجنبية و(تطبيقات) المراسلات"، وتابع التطبيق أن هدف المشروع هو فرض "رقابة كاملة" على الإنترنت في روسيا.

ولم يتم التصويت على المشروع في قراءة ثانية في الغرفة الثانية للبرلمان، وفي عريضة ضد المشروع، دعا مرصد حقوق الإنترنت "روسكومسفوبودا" الروس إلى مطالبة نوابهم بإسقاط المشروع، وحذّر "روسكومسفوبودا" من السلطات المتزايدة لهيئة "روسكومنادزور" الروسية للرقابة على الإنترنت، التي ستشرف على مركز جديد "لضمان طرق مرور الإنترنت" في روسيا، وذلك بموجب مشروع القانون الجديد.

وسمح مشروع قرار تم تمريره الأسبوع الماضي لهيئة "روسكومنادزور" بحجب وسائل الإعلام الإلكترونية التي تنشر أخبارا تعتبرها السلطات "مزيفة".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "Secret Crush" ميزة جديدة من فيس بوك لتخبر "الكراش" أنك معجب به