أخبار عاجلة

اخبار السياسه "الخدمات الجامعية" بالجزائر يقدم خدماته للطلبة رغم قرار تقديم الإجازة

اخبار السياسه "الخدمات الجامعية" بالجزائر يقدم خدماته للطلبة رغم قرار تقديم الإجازة
اخبار السياسه "الخدمات الجامعية" بالجزائر يقدم خدماته للطلبة رغم قرار تقديم الإجازة

"الخدمات الجامعية" بالجزائر يقدم خدماته للطلبة رغم قرار تقديم الإجازة

الأخبار المتعلقة

  • تيجي تصيده يصيدك.. الجزائر تستبق إضراب الطلبة بالعطلة الجامعیة الفصلیة

  • عاجل| رويترز: طائرة بوتفليقة غادرت الجزائر إلى جهة غير معلومة

  • عاجل| رويترز: بوتفليقة قد يعود إلى الجزائر اليوم

  • محكمة سويسرية تتلقى التماسا لفرض وصاية على الرئيس بوتفليقة

أعلن الديوان الوطني للخدمات الجامعية بالجزائر، اليوم، استمراره في تقديم خدمات النقل والإطعام والإيواء حتى عطلة الربيع.

وأضاف الديوان، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أنه بالنسبة لطلبة الجنوب الكبير والطب الذين هم في فترة تحضير لتقارير التخرج سيتم التكفل بهم حسب ماهو معمول به سابقًا ووفق الإجراءات المعمول بها.

وقال فاروق بوكليخة، في تصريح لصحيفة "الخبر" الجزائرية أنه سيستمر في تقديم خدماته من نقل وإيواء وإطعام لجميع الطلبة وبشكل عادي حتى 21 مارس الجاري، وهو اليوم الذي كان يفترض أن تبدأ فيه العطلة الربيعية".

وأضاف: "من غير المعقول أن نضع الطلبة في مأزق وبين ليلة وضحاها نطلب منهم مغادرة الإقامات الجامعية ليجدوا أنفسهم في الشارع خاصة وأن بعضهم مرتبط بتربصات وتحرير مذكرات، كما أن طلبة الجنوب يلزمهم الوقت الكافي لضمان الحجوزات في وسائل النقل المختلفة".

يذكر أن وزارة التعليم العالي الجزائرية أعلنت أمس تقديم موعد عطلة نصف العام ابتداء من اليوم الأحد 10 مارس  إلى يوم 04 أبريل 2019. وقالت الوزارة في بيان نشرته، السبت، إن "ھذه الإجراءات لا تطبق على الموظفین والإداريین والتقنیین وأعوان المصالح".

وذلك على الرغم من أن العطلة الجامعیة الفصلیة لهذا الموسم كانت مقررة يوم الخمیس 21 مارس 2019، ليمر "الأحد" وهو إجازة على طلبة الجامعات.

ويأتي ذلك على خلفية إعلان طلبة جامعة 08 ماي 1945 بقالمة، المقاطعة النهائية للدراسة، إلى أجل مفتوح، كواحدة من أشكال الاحتجاجات، حسب ما نشرته صحيفة "الخبر" الجزائرية، وقالت إن بعض من حضروا اجتماعا للطلبة، بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير للجامعة ذاتها، إنهم قرّروا مقاطعة الدراسة، للسبب سالف الذكر، وأن الجامعة مشلولة، باستثناء طلبة "الماستر" الذين يجرون امتحانات استدراكية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط 5 طرب حشيش و250 جرام بانجو بسوهاج
التالى اخبار السياسه «لاسارتي» مُحذرًا لاعبي الأهلي: زيادة كيلو في الوزن = خصم 200 دولار