اخبار السياسه الاستادات صداع في رأس اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا.. وتجهيز ملاعب بديلة للهروب من الأزمة

اخبار السياسه الاستادات صداع في رأس اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا.. وتجهيز ملاعب بديلة للهروب من الأزمة
اخبار السياسه الاستادات صداع في رأس اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا.. وتجهيز ملاعب بديلة للهروب من الأزمة

الاستادات صداع في رأس اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا.. وتجهيز ملاعب بديلة للهروب من الأزمة

أخبار متعلقة

نقلا عن العدد الورقي

تسود حالة من القلق الشديد داخل اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية واتحاد الكرة، خوفاً من عدم انتهاء تطوير استاد ، وتجهيز أرضية الملعب بالشكل الأمثل، وبالتالى عدم لحاقه باستضافة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

ويكثف أحمد مجاهد، عضو مجلس الجبلاية، والمنسق العام للبطولة، من متابعاته مع اللواء على درويش، مدير هيئة الاستاد، للاطمئنان على كل ما يحدث بشكل عام، خاصة فيما يتعلق بتركيب الكراسى الجديدة، وتطوير مقصورة الإعلاميين، وأرضية الملعب. وشدد «درويش» على أن الجميع يعمل على قدم وساق للانتهاء من عمليات التطوير، مؤكداً فى الوقت نفسه أن الاستاد سيكون تحفة معمارية وسيستضيف كان 2019.

ويترقب مسئولو اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية موقف استاد ، وعلمت «الوطن» أن المدرج الشرقى للاستاد، والشهير بمدرج «المذبحة»، يعانى من شرخ يتطلب 6 شهور لترميمه، فى الوقت الذى يتبقى فيه على انطلاق أمم أفريقيا 3 شهور فقط، وينتظر اتحاد الكرة تقارير المهندسين المختصين بشأن إمكانية استضافة استاد لمباريات إحدى المجموعات المشاركة فى أمم أفريقيا، من عدمه.

وكشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة أن ملعبَى «السلام» و«المكس» ضمن الملاعب العشرة المرشحة لاستضافة البطولة، وفى حالة استبعاد استاد ، ستتم المفاضلة بين الملعبين المذكورين، لاختيار أحدهما بدلاً من «»، والأقرب هو استاد السلام، مؤكداً فى الوقت نفسه أن هانى أبوريدة يرفض الاستعجال فى هذا القرار، لحين التأكد بشكل نهائى من عدم قدرة شركة المقاولات على الانتهاء من ترميم مدرج «»، قبل البطولة.

ويعقد هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية، جلسة مع لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، خلال الأيام المقبلة، من أجل حسم موقف استاد من استضافة بطولة أمم أفريقيا.

وكان محمد فضل، مدير بطولة أمم أفريقيا 2019، أكد أن الغموض يحيط بموقف استاد ، من حيث قدرة الملعب على استضافة مباريات فى بطولة أمم أفريقيا، بعد اكتشاف مشكلة فى أحد المدرجات بالملعب، موضحاً أن محافظ اللواء عادل الغضبان، قرر تشكيل لجنة هندسية لتحسم مصير الملعب النهائى من حيث قدرته على استضافة المباريات من عدمه.

من ناحية أخرى، طلب مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تولى رئاسة مجموعة خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين، وهو ما رفضه هانى أبوريدة، رئيس مجلس الجبلاية، مؤكداً أن اللجنة المنظمة التى يترأسها ستشرف على مجموعة ، لما لها من أهمية خاصة تتمثل فى أن حفلى الافتتاح والختام سيكونان بها، وهو ما يفرض على الجميع العمل على قدم وساق لخروج عمليات التنظيم بالشكل الأمثل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "فيس بوك" تعيد بناء العديد من خدماتها حول التشفير والخصوصية
التالى اخبار السياسه فحص 4.3 مليون في المرحلة الـ3 من «100 مليون صحة»