أخبار عاجلة

اخبار السياسه "أحيانا تأكل بعضها".. ماذا تأكل العناكب؟

اخبار السياسه "أحيانا تأكل بعضها".. ماذا تأكل العناكب؟
اخبار السياسه "أحيانا تأكل بعضها".. ماذا تأكل العناكب؟

"أحيانا تأكل بعضها".. ماذا تأكل العناكب؟

"مفعوله يبدأ من نصف ساعة".. "جِيل" سم العناكب بديل أقوى من "الفياجرا"

مفاجأة جديدة..

مفاجأة جديدة.. "لبن العنكبوت" فوائده أعلى 4 أضعاف من حليب الأبقار

العناكب لا تملك أجنحة وتطير.. وباحث كوري يكشف تقنية طيرانها

العناكب لا تملك أجنحة وتطير.. وباحث كوري يكشف تقنية طيرانها

إذا كنت تكره العناكب انتبه لأنها تنجذب لهذه اللون

إذا كنت تكره العناكب انتبه لأنها تنجذب لهذه اللون

هناك آلاف الأنواع من العناكب، ولكن هل فكرت يوما، ماذا تأكل تلك العناكب؟ حسنا، يعتمد ذلك إلى حد كبير على بيئة العنكبوت وحجمه، وأظهرت الدراسات التي أجريت حتى الآن على العناكب أن أغلبية الأنواع لديها آليات غذائية وهضمية مماثلة مع بعض الاختلافات فقط بناءً على البيئات التي تعيش فيها.

ويعتمد طعام العنكبوت على نوعه، فمثلا هناك عناكب تتغذى على الحشرات مثل الذباب، العث، البعوض، وما إلى ذلك، وهناك من يأكل الجنادب، الخنافس، الصراصير، وهناك بعض الأنواع الصيادة العملاقة التي تحب السحالي والضفادع.

وتفضل معظم العناكب أن تأكل فريسة حية أو فريسة قتلت أو ماتت مؤخرا، أما الفريسة التي مر على موتها وقت كثير لا تحبها، بحسب موقع "science a b c" العلمي.

كما أن العناكب لا تتغذى عادة النباتات، ولا يمكنها تناول الطعام الصلب مباشرة، فهم بحاجة الى تسييل طعامهم قبل تناوله، فالجهاز الهضمي ليس مصمم لهضم السليلوز من النباتات، ولكن بالرغم من ذلك، تم اكتشاف نوع من العناكب يسمى Bagheera kiplingi، مؤخرا، في أمريكا الوسطى، هذا النوع مصدر غذائه الأساسي هو مادة نباتية.

وأحيانا قد يأكل العنكبوت لحم عنكبوت آخر، إذ يوجد نوع من العناكب يدعى "Lampona"، عنكبوت أبيض، هذا النوع انتقائي للغاية، ونظامه الغذائي منحصر فقط على تناول العناكب، ونادرا ما يبحث عن حشرات غير العناكب، حتى لو كانت أقوى منها.

وتتمتع العناكب ببعض سلوكيات الأمومة، ولكن إذا فقست بيضات حديثة، في وقت ينقص فيه الغذاء، فإنه ليس من الغريب الأم قد تأكل أولادها الصغار، ليس فقط الأمهات، ولكن أيضا الأشقاء يمكن أن يأكلوا بعضهم.

ويعتمد نظام أكل العناكب بشكل كبير على توافر ونوع الفريسة في اأماكن معيشتهم، على عكس البشر، لا تأكل العناكب 3 وجبات في اليوم، فهم انتهازيون، فبعد التهام كمية كبيرة من الفرائس، قد لا يحتاجون للبحث عن المزيد من الطعام لبضعة أسابيع، وبفضل طبيعتهم الحرارية، يمكنهم النجاة من عدم توفر الموارد الغذائية بشكل مؤقت، ومع ذلك، قد تؤدي فترة طويلة من الجوع مع سوء الأحوال الجوية، إلى موت العنكبوت.

وعن احتياجات الشرب، فلا تحتاج العناكب بصفة عامة إلى شرب الماء كثيرًا كما يفعل البشر، فمصدر المياه الخاصة بهم عادة ما يكون مستمد من الفرائس، وينتج الماء أيضا كمنتج ثانوي لعملية الأيض "حرق الطاقة" الخاصة بهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "قائدي القطارات": لا أنكر تعاطي سائقين للمخدرات.. "بس بلاش تعميم"
التالى اخبار السياسه خناقة وتسرب كلور ومدرس يسلك بالوعة.. وقائع بمدارس الإسكندرية في أسبوع