أخبار عاجلة

اخبار السياسه وزيرة الصحة: فحص 2 مليون بالمرحلة الثالثة لـ«100 مليون صحة»

اخبار السياسه وزيرة الصحة: فحص 2 مليون بالمرحلة الثالثة لـ«100 مليون صحة»
اخبار السياسه وزيرة الصحة: فحص 2 مليون بالمرحلة الثالثة لـ«100 مليون صحة»

وزيرة الصحة: فحص 2 مليون بالمرحلة الثالثة لـ«100 مليون صحة»

الأخبار المتعلقة

  • رئيس "مياه سوهاج": الخط الساخن بالشركة استقبل 124 ألف شكوى خلال 2018

  • جيش الاحتلال: فتحنا الخط الساخن مع روسيا خلال الغارات على سوريا

  • «نجدة الطفل».. المستفيد الأول من «طفل البلكونة»: الخط الساخن مع كل شير

  • "مكافحة الإدمان": 400% زيادة في اتصالات الخط الساخن بسبب

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من مسح 2 مليون 266 ألف مواطن، بالمحافظات الـ7 بالمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح "100 مليون صحة" للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، وذلك منذ انطلاق المرحلة الثالثة في الأول من مارس الحالي وحتى مساء أمس الإثنين.

وأضافت وزيرة الصحة، أن إجمالي ما جرى مسحهم في المراحل الثلاثة من المبادرة الرئاسية، في الـ27 محافظة وصل إلى 33 مليون و154 ألف 243 مواطن، مؤكدة أن الدولة تستهدف مسح المواطنين كافة، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن المرحلة الثالثة شهدت منذ انطلاقها أول مارس، إقبالاً منقطع النظير في نقاط المسح بالمحافظات، تخطى نسبة 150% من المستهدف اليومي بجميع المحافظات، مشيدةً بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة التي استمر عمل عدد كبير منها بالمحافظات إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، حرصًا منها على الانتهاء من مسح المواطنين المترددين على المبادرة.

ومن جانبه، كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم والسكان، أن محافظة الدقهلية سجلت أعلى إقبال بتردد 637 ألف و196 مواطنا بنسبة تحقيق 229% من المستهدف اليومي، تليها محافظة الشرقية بتردد 482 ألف 189 مواطنا، ثم محافظة الجيزة 385 ألف و788 مواطنا، والغربية سجلت تردد 288 ألف و285 مواطنا، ثم المنيا 271 ألف و803 مواطنين، تليها محافظة بتردد 173 ألف و766 مواطنًا، ومحافظة الوادي الجديد بتردد بلغ 27 ألفًا و100 مواطن.

وتتلقى غرفة عمليات المبادرة الرئاسية استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg الذي يتضمن مراكز علاج "فيروس سي" والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "Secret Crush" ميزة جديدة من فيس بوك لتخبر "الكراش" أنك معجب به