أخبار عاجلة

اخبار السياسه "الطائرة الشبح الأمريكي".. تعرف على أغلى طائرة حربية

اخبار السياسه "الطائرة الشبح الأمريكي".. تعرف على أغلى طائرة حربية
اخبار السياسه "الطائرة الشبح الأمريكي".. تعرف على أغلى طائرة حربية

"الطائرة الشبح الأمريكي".. تعرف على أغلى طائرة حربية

الأخبار المتعلقة

  • تحطم طائرة إف-35 في أول حادث من نوعه لهذا الطراز

  • تركيا تتسلم أول طائرة أمريكية من نوع إف 35 رغم التوتر بين البلدين

  • إسرائيل تزيد الطلب لشراء مقاتلات "إف-35" إلى 50 طائرة

  • إسرائيل تشتري 17 طائرة "إف-35" إضافية

المقاتلة الأمريكية "إف 35"، أو المعروفة باسم "الشبح"، أغلى طائرة حربية على الإطلاق، أعلنت البحرية الأمريكية، أمس، أنها أصبحت للمشاركة في الأعمال القتالية، حسبما أفاد موقع "سكاي نيوز".

وصرح قائد القوات الجوية التابعة للبحرية الأمريكية ونائب قائد قوات مشاة البحرية "المارينز" للطيران المشترك، بأن المقاتلة الجديدة "استوفت كل الشروط التي تتيح دخولها حيز الخدمة".

"الوطن"، ترصد في التقرير التالي أبرز المعلومات عن الطائرة الحربية الأمريكية "إف 35 - الشبح".

- بدأت شركة "Lockheed Martin Lightning II" العمل على تصميم مقاتلة F-35 في الولايات المتحدة منذ أكثر من ربع قرن، ففي عام 1992 تم تصميم هذه الطائرة على أنها قاذفة قنابل متعددة الوظائف لتلبية احتياجات القوات الجوية، وسلاح مشاة البحرية والقوات البحرية، لذلك تم استخدام تكنولوجيا التخفي فيها.

- في البداية، كانت الرغبة في إنشاء مقاتلة عالمية متعددة المهام لا مثيل لها، على حد تعبير البنتاجون، وخصصت لذلك ميزانية وتمويل كبيران ومهل مفتوحة، وكلّف برنامج "F-35" الولايات المتحدة أكثر من 1.5 تريليون دولار، وهو أغلى برنامج لإنتاج الأسلحة في التاريخ.

- واجه المطورون العديد من المشكلات المرتبطة بكل من ميزات التصميم الخاصة بالطائرات والمواد والإلكترونيات والبرمجيات، ومع صيانة الطائرات وتشغيلها وتدريب الطيارين. 

- تأخرت إدخال الطائرة حيز الخدمة لمدة ما تقرب من 7 سنوات، ولم يتم إطلاق النموذج الأول إلى الأجواء إلا في عام 2000، والطائرة الأولى من سلسلة F-35A – حلّقت في عام 2006، وبدأت هذه النسخة من المقاتلات في الوصول إلى فقط في عام 2015، والثانية "لمشاة البحرية" في عام 2016، وفقا لموقع روسيا اليوم.

- ويمثل الإصدار الجديد من الطائرة "مستقبل الطيران العسكري"، فهي متعددة الاستخدامات، وتجمع بيين قدرات التخفي والسرعة الفائقة، فضلا عن تزويد الطيارين بقدر لا مثيل له من المعلومات.

- وتعتبر هذه الطائرة الأغلى في التاريخ، إذ يصل ثمنها إلى 130 مليون دولار، وقالت عدة دول بالفعل إنها ستضم طائرات من هذا الطراز الجديد إلى أسطولها الجوي.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أشاد بهذه المقاتلة التي يصعب رصدها على الرادارات، معجبا بكونها "غير مرئية"، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه زاهي حواس: معرض توت عنخ آمون في باريس باع 163 ألف تذكرة قبل بدايته
التالى اخبار السياسه أشهر خرافات الرعب في مصر.. "عمارة العفاريت ودبدوب يقلي السمك"