اخبار السياسه بعد توقف 135 يوما.. قطار "طروحات الحكومة" يصل محطة "البورصة"

اخبار السياسه بعد توقف 135 يوما.. قطار "طروحات الحكومة" يصل محطة "البورصة"
اخبار السياسه بعد توقف 135 يوما.. قطار "طروحات الحكومة" يصل محطة "البورصة"

بعد توقف 135 يوما.. قطار "طروحات الحكومة" يصل محطة "البورصة"

الأخبار المتعلقة

  • بعد 3 سنوات من الانطلاق.. قطار «الطروحات» لم يصل «البورصة»

  • بالتفاصيل.. إجراءات الحكومة لاستئناف "الطروحات" في مارس

  • تأتي الأسهم بما لا تشتهي الحكومة.. تذبذب "الشرقية للدخان" يربك الطروحات

  • تأكيدا لـ"الوطن".. طرح حصة إضافية من "الشرقية للدخان" في البورصة

عاود قطار برنامج "الطروحات الحكومية" لاستئناف رحلته ليصل إلى محطة "البورصة" الأحد المقبل، بعد توقف دام 135 يومًا منذ إعلان لجنة الطروحات عن طرح حصة إضافية من أسهم الشركة الشرقية للدخان قبل أن تتراجع لمدة، حتى أعلنت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية الطرح مساء اليوم.

 

 

وأعلنت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام مساء اليوم الخميس، عن نيتها المضي قدمًا في الطرح العام والخاص في السوق الثانوي بالبورصة المصرية بحد أقصى عدد 101.250 مليون سهم والتي تعادل نسبة 4.5% من أسهم رأس مال الشركة المصدر من الأسهم المملوكة للشركة خلال طرح هذه الأسهم للطرح الثانوي العام والخاص .

وأوضحت الشركة عبر موقعها على الإنترنت نيتها طرح عام للجمهور لبيع حد أقصى من الأسهم بعدد  5.062 مليون سهم تمثل نسبة 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 0.225% من أسهم رأس مال الشركة.

في حين حددت الشركة طرح خاص للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية لبيع حد أقصي من الأسهم بعدد 96.187 مليون سهم  تمثل نسبة  95% من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل 4.275% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة.

وتوقعت الشركة نشر تقرير الافصاح للطرح العام يوم السبت 2 مارس 2019 وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على أن تتم عملية البناء السعري يوم الخميس 28 فبراير.

وكشفت الشركة عن بدء تلقي أوامر الطرح العام يوم الأحد المقبل، 3 مارس ويتم غلق باب تلقي أوامر الطرح العام يوم الثلاثاء 5 مارس.

وتعول الحكومة على تنفيذ برنامج طرح أسهم من الشركات العامة المملوكة للدولة في البورصة، كإحدى الآليات غير التقليدية لتوفير تدفقات نقدية تساعدها على مواجهة الالتزامات المالية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، إضافة إلى توسيع قاعدة الملكية وضخ المزيد من الاستثمارات لتمويل خطط تطوير القطاع المالي.

ويعد ذلك أحد الإجراءات المتفق عليها مع صندوق النقد الدولي في إطار برنامج الإصلاح، وفقًا للبيان المالي للموازنة العامة للدولة للعام المالي "2018 - 2019"، فإن القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة ضمن البرنامج في البورصة تصل إلى نحو 80 مليار جنيه، على أن تصل القيمة السوقية للشركات المطروحة إلى نحو 430 مليار جنيه، ومن المستهدف أن يتم تنفيذ برنامج طرح الشركات والبنوك الحكومية في البورصة خلال فترة تتراوح ما بين 24 و30 شهرًا.

- في 16 أكتوبر الماضي انفردت "الوطن" بقرار تأجيل طرح نسبة 4.5% من أسهم رأسمال شركة "الشرقية للدخان".

https://www.elwatannews.com/news/details/3735883

وهو ما أكدته اللجنة العليا لإدارة برنامج الطروحات، قررت في اليوم التالي أكتوبر الماضي بإرجاء طرح نسبة 4.5% من أسهم رأسمال شركة "الشرقية للدخان" لأجل غير مسمى.

الخميس الماضي انفردت "الوطن" أيضا باستئناف برنامج الطروحات من جديد 

https://www.elwatannews.com/news/details/4013333

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات