اخبار السياسه "التضامن": جارِ تعديل القرار الوزاري المنظم لصرف المساعدات الاستثنائية

اخبار السياسه "التضامن": جارِ تعديل القرار الوزاري المنظم لصرف المساعدات الاستثنائية
اخبار السياسه "التضامن": جارِ تعديل القرار الوزاري المنظم لصرف المساعدات الاستثنائية

"التضامن": جارِ تعديل القرار الوزاري المنظم لصرف المساعدات الاستثنائية

الأخبار المتعلقة

  • وزيرة التضامن لـ«الوطن»: التعويض المعنوي للمصابين أهم من المادي

  • "التضامن" تتعامل مع 6217 مشردا وطفلا بلا مأوى

  • وزيرة التضامن: "الطيب تواصل معي لتقديم دعم للضحايا والمصابين"

  • وزيرة التضامن: خروج 17 مصابا في حادث محطة مصر بعد تحسن حالتهم

قالت الدكتورة وفاء على، رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بوزارة التضامن، إنه يتم التعامل مع الضحايا والمصابين بقانون الضمان رقم 137 لسنة 2010، في قطاع الحماية الاجتماعية والمساعدات الشهرية والأزمات والإغاثة.

وأكدت علي لـ"الوطن"، أنه وفق القرار الوزارى الخاص بالنكبات العامة والكوارث رقم 334 لسنة 2012، سيتم صرف المساعدات، بواقع 5 آلاف جنيه لرب الأسرة، وألف جنيه لكل ابن مُعال، و300 جنيه لمن أجرى الدفن إذا لم يكن للمتوفي أسرة.

وأوضحت أن قطاع الحماية في الوزارة لا يصرف تعويضات ولكنها مساعدات فقط، والتعويضات تصرف بناء على توجيهات من رئاسة مجلس الوزراء، حيث سيتم صرف 80 ألف جنيه للمتوفى ولحالات العجز الكلى، و25 ألف جنيه للمصابين بشرط مكوثهم فى المستشفى 72 ساعة".

ولفتت إلى أنه لم تصل "إدارة الحماية" أي أسماء حتى الآن، وأنهم فى انتظار تقارير النيابة عن الحادث ومحضر الشرطة، لإجراء أبحاث اجتماعية على أسر المتوفين والمصابين، وتقديم حزمة من الخدمات الضمانية لهم.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية أنهفيما يتعلق بالقرار 334 بشأن تقديم المساعدات الاستثنائية للمصابين، حيث يتم صرف 200 جنيه للمصاب الذى مكث في المستشفى أكثر من 24 ساعة فى الحوادث العادية، و500 جنيه لمن يبقى بالمستشفى 7 أيام، وألف جنيه لمن يوجد 15 يوماً أو أكثر.

وأوضح أنه يجوز لوزيرة التضامن استثناء بعضهم من قيمة المساعدة، وموعد تقديم طلب المساعدات، فالوزارة بصدد تعديل القرار 334 الخاص بشروط وأوضاع وقواعد وإجراءات صرف المساعدات الاستثنائية فى حالات النكبات والكوارث الفردية والعامة، من أجل رفع قيمة المبالغ بما يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه إعلان تفاصيل «رالي الفراعنة الدولي» والبطولة العربية للدراجات النارية بالقاهرة غدا
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات