اخبار السياسه "مدبولي": "السيسي" يوجه بتذليل الصعوبات التي تواجه "مستثمري مطروح"

اخبار السياسه "مدبولي": "السيسي" يوجه بتذليل الصعوبات التي تواجه "مستثمري مطروح"
اخبار السياسه "مدبولي": "السيسي" يوجه بتذليل الصعوبات التي تواجه "مستثمري مطروح"

"مدبولي": "السيسي" يوجه بتذليل الصعوبات التي تواجه "مستثمري مطروح"

الأخبار المتعلقة

  • مدبولي يستقبل رئيس ألبانيا والوفد المرافق له

  • عاجل| مدبولي يعزي أسر ضحايا «حريق محطة مصر»: «روح المواطن ثمنها غالي»

  • عاجل| «مدبولي» من موقع «حريق محطة مصر»: فترة السكوت عن الأخطاء «انتهت»

  • «مدبولي»: لن نسمح بـ«تسقيع الأراضي الصناعية».. سنوفرها للجادين فقط

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا، لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لبحث مشاكل المستثمرين على مستوى محافظة مطروح.

جاء ذلك، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، ومسؤولي عدد من الجهات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، في بداية الاجتماع حرص الدولة على تهيئة المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات في العديد من القطـاعات.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من الرئيـس عبدالفتاح السيسي، بأهمية العمل على تذليل أي معوقات تواجه مستثمري مطروح، موضحًا أنه جرى عقد أكثر من اجتماع للجنة للتعرف المباشر على المشكلات التي تواجه مستثمري المحافظة، والعمل على إيجاد حلول سريعة لتلك المشكلات، بما يسهم في إعطاء رسالة إيجابية للمستثمرين، وتشجيعهم على ضخ المزيد من الاستثمارات، ويضمن في الوقت نفسه الحفاظ على حقوق الدولة.

وأضاف رئيس الوزراء، أن هناك متابعة مستمرة للقرارات والإجراءات التنفيذية الصادرة عن اجتماعات اللجنة المشكلة لحصر وتصنيف المشكلات التي تواجه مستثمري مطروح،  تمهيدًا للوصول لحلول واضحة بشأنها، بما يضمن دفع عجلة التنمية والاستثمار بالمحافظة.  

وخلال الاجتماع، أُشير إلى أن عدد الحالات التي يتم التعامل معها من قبل اللجنة المشكلة لبحث مشكلات مستثمري محافظة مطروح، وصلت إلى 295 حالة، منها 54 حالة سيتم حلها فور اعتماد المخططات التفصيلية لمراكز ومدن المحافظة، وهو ما كلف رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة به.

وتطرق إلى ما يتم إجراؤه من تسويات وتحرير لعدد من العقود مع المستثمرين، بعد مراجعتها من مجلس الدولة، وهو ما يتيح حصول الدولة على مستحقاتها المالية قبل المستثمرين، وفي الوقت نفسه استكمال المستثمرين لمشروعاتهم التنموية. 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات