اخبار السياسه وزير الاتصالات: الحضور الكبير لمشاهدة "تعامد الشمس" دليل أن مصر آمنة

اخبار السياسه وزير الاتصالات: الحضور الكبير لمشاهدة "تعامد الشمس" دليل أن مصر آمنة
اخبار السياسه وزير الاتصالات: الحضور الكبير لمشاهدة "تعامد الشمس" دليل أن مصر آمنة

وزير الاتصالات: الحضور الكبير لمشاهدة "تعامد الشمس" دليل أن مصر آمنة

الأخبار المتعلقة

  • صور| في اللحظات الأخيرة أشعة الشمس تتسلل بين الغيوم إلى "قدس الأقداس"

  • عاجل| الغيوم تمنع تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في أبو سمبل

  • 5 وزراء يشاهدون تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في أبو سمبل

  • اليوم.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل بحضور 5 وزراء

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن مشاهد الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني في مدينة أبوسمبل السياحية جنوب محافظة أسوان، دليل أن مصر دولة آمنة، ودائما ما ترحب بضيوفها.

وأضاف "طلعت"، في تصريحات صحفية: "أهلنا أهل كرم وجود وهذه المظاهر الإيجابية تبعث لنا رسائل بالأمل في المستقبل، خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي جعل أسوان في 2019 عاصمة الشباب الإفريقي".

وتابع وزير الاتصالات، خلال مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني: "جئت لمدينة أبو سمبل برفقة ابني الذي طلب مني مشاهدة الظاهرة، وأنا قبل ذلك شاهدتها لمرات، لأن مصر تحوي ظاهرة متفردة في نوعيتها، وتؤكد دائما أن المصريين متقدمين منذ قديم الأزل وقادرون على صنع الابتكار، ومصر تفتح ذراعيها لكل ضيوف العالم".

وتسللت أشعة الشمس داخل قاعة قدس الأقداس بمعبد رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل، بين الغيوم في سماء المدينة السياحية، حيث منعت الغيوم أشعة الشمس من التعامد على وجه تمثال رمسيس الثاني في الوقت المحدد، بينما دخلت داخل قاعة قدس الأقداس وتعامدت على الجدران في تمام الساعة 6:35 دقيقة لمدة 7 دقائق فقط.

وكان من المقرر للظاهرة أن تحدث في تمام الساعة 6.22 صباح اليوم ولمدة 20 دقيقة، وتسللت الشمس إلى داخل القاعة في الدقائق الأخيرة من وقت الظاهرة.

وتحدث هذه الظاهرة الفلكية الفريدة حين تخترق أشعة الشمس جدران المعبد وتتعامد على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بقاعة قدس الأقداس بمعبد رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل السياحية، الذي يبعد نحو 280 كيلومترا جنوب محافظة أسوان.

حضر داخل معبد أبو سمبل 5 وزراء لمشاهدة الظاهرة، هم: الدكتور خالد العناني وزير الآثار، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، بجانب اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، ونائبه اللواء سعيد حجازي، بالإضافة إلى 23 من سفراء الدول الإفريقية وأعضاء مجلس النواب، فضلاً عن القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية ونحو 3 آلاف سائح مصري وأجنبي.

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى