اخبار السياسه جامعة الزقازيق تشارك في مشروع الاتحاد الأوربي لتعليم أبناء اللاجئين

اخبار السياسه جامعة الزقازيق تشارك في مشروع الاتحاد الأوربي لتعليم أبناء اللاجئين
اخبار السياسه جامعة الزقازيق تشارك في مشروع الاتحاد الأوربي لتعليم أبناء اللاجئين

جامعة الزقازيق تشارك في مشروع الاتحاد الأوربي لتعليم أبناء اللاجئين

الأخبار المتعلقة

  • جامعة الزقازيق تشارك في ملتقى الأسر والاتحادات بالإسكندرية

  • رئيس جامعة الزقازيق يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبي

  • منتخب جامعة الزقازيق للموسيقى والكورال يستعد للمنافسة غدا بكفر الشيخ

  • جامعة الزقازيق تفوز بالمركز الأول في الموسيقى والغناء بالمنصورة

شاركت جامعة الزقازيق، والتي مثلها مركز القياس والتقويم في اجتماع انطلاق مشروع الاتحاد الأوربي بشأن تعليم أبناء اللاجئين، الذي عقد بجامعة فردريك بمدينة نيقوسيا بدولة قبرص على مدى ثلاثة أيام، بهدف بناء وتنمية قدرات المعلمين لتيسير دمج واحتواء أبناء اللاجئين في مؤسسات التعليم المصرية.

وأشار الدكتور محمد عوض البربري مدير مركز القياس والتقويم إلى أن المشاركة في المشروع تمت بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة لرعاية وتعليم أبناء الجالية السورية بمصر، ضمن هذا المشروع الإنساني الحيوي، ويشارك فيه من مصر جامعات الزقازيق والأزهر و6 أكتوبر وأسوان وهليوبولس، وممثلين لمؤسسة "سيكم" للتنمية ومؤسسة "اتجاه"، علاوة على جامعة "Bath Spa"، بالمملكة المتحدة وجامعة فريدريك القبرصية.

وخلال الاجتماع الذي مثل فيه جامعة الزقازيق كل من الدكتور محمد عوض البربري مدير مركز القياس والتقويم، والدكتور إسلام حامد بكلية الطب البيطري، تم طرح تصورا مقترحا لدور الجامعة في تأهيل وتدريب المعلمين الراغبين في العمل مع هذا القطاع الهام والحيوي، الذي يبرز دور مصر تجاه القضايا الإقليمية والعالمية تحت مظلة وفلسفة ومفاهيم البينية والتعدديةالثقافية.

وفي ضوء التحليل الرباعي SWAT Analysis، تم استعراض دور الجامعة في إعداد المعلمين وتدريبهم للعمل بمختلف مراحل التعليم بالافادة من دور كليات التربية والتربية النوعية والتربية الرياضية بنين وبنات والتربية للطفولة المبكرة، وكلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل، وتحقيق مضمون الاحتواء التعليمي للجنسيات المختلفة وخاصة أبناء الجالية السورية، والتي يصل تعدادها إلى ما يقرب من 250 ألف متعلم بمختلف المراحل التعليمية.

كما تم تقديم مقترح من جامعة الزقازيق لإنشاء دبلومة مهنية لمدة عام دراسي يلتحق بها الحاصلين على درجة البكالوريوس، وقد حاز على تقدير المشاركين بالمشروع من مختلف الجنسيات.

وعلي هامش الاجتماع عقدت عدة ورش عمل وزيارة معسكر "كوفينو"، التابع لمنطقة لأرناكا، وزيارة مدرسة فانيروميني لاستقبال وتعليم أبناء اللاجئين بمدينة نيقوسيا بدولة قبرص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي