اخبار السياسه الملاحقات القضائية تهدد مستقبل «ترامب» بعد إعلان «الطوارئ»

اخبار السياسه الملاحقات القضائية تهدد مستقبل «ترامب» بعد إعلان «الطوارئ»
اخبار السياسه الملاحقات القضائية تهدد مستقبل «ترامب» بعد إعلان «الطوارئ»

الملاحقات القضائية تهدد مستقبل «ترامب» بعد إعلان «الطوارئ»

الأخبار المتعلقة

  • إليزابيث وارين تدشن حملتها لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة

  • بوتين أمام ترامب: موسكو لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

  • ترامب: روسيا ربما تدخلت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016

  • عاجل| البيت الأبيض يؤيد فتح تحقيق في دور روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أعلنت ولايتا نيويورك وكاليفورنيا ومنظمة الدفاع عن الحريات المدنية فى أمريكا أنهم سيخوضون معركة قضائية ضد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، عقب إعلانه «حالة الطوارئ» مساء أمس، والتى تتيح له تجاوز الكونجرس فى تمويل بناء الجدار العازل على حدود المكسيك. وقال حاكم كاليفورنيا، غافين نيوسوم، لـ«ترامب»: «نراك فى المحكمة»، فيما أعلنت اللجنة القضائية فى مجلس النواب، الذى يهيمن عليه الديمقراطيون، فتح تحقيق برلمانى.

«جارديان»: تجاوز صلاحياته.. وحاكم كاليفورنيا: «نراه فى المحكمة»

واعتقلت شرطة نيويورك، اليوم، عدداً من المحتجين الرافضين لتوقيع «ترامب» على قانون الطوارئ، الذى يعرّضه لخطر الملاحقة القضائية، ليزيد من الأزمات المهددة لرئاسة «ترامب» المثيرة للجدل، وقالت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية، إن محامى الدولة فى جميع أنحاء البلاد يرغبون فى مقاضاة البيت الأبيض بسبب إعلان «الطوارئ»، فيما يرى الديمقراطيون والجمهوريون أن «ترامب» تجاوز صلاحياته.

من جانبه، وصف المدير التنفيذى لاتحاد الحريات المدنية الأمريكية، أنتونى روميرو، إعلان الطوارئ بأنه «إساءة واضحة للسلطة الرئاسية»، وقالت رئيسة مجلس النواب، نانسى بيلوسى، وزعيم الأقلية فى مجلس الشيوخ، تشاك شومر، إن هذا الأمر يمثل استيلاءً على السلطة من جانب الرئيس المخيب للآمال، لأنه خرج عن نطاق القانون للحصول على ما فشل فى تحقيقه.

وفى تهديد آخر لرئاسة «ترامب»، طالب روبرت مولر، المحقق الخاص فى مزاعم التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بالسجن المشدد لمدة تصل إلى 24 عاماً لبول مانافورت، المدير السابق لحملة «ترامب»، بعد أن أدانته هيئة محلفين، العام الماضى، بـ8 اتهامات بالاحتيال المصرفى والضريبى. وفى سياق آخر، قتل أمريكى مطرود من عمله 5 من زملائه فى مصنع بشيكاغو، وأصاب 5 من الشرطة، قبل مقتله على يد الأمن، فى آخر حوادث إطلاق النار الجماعى بأمريكا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات