أخبار عاجلة

اخبار السياسه تواجه زحام المترو بـ«ماكينة فكّة».. والبداية بمحطة «العتبة»

اخبار السياسه تواجه زحام المترو بـ«ماكينة فكّة».. والبداية بمحطة «العتبة»
اخبار السياسه الحكومة تواجه زحام المترو بـ«ماكينة فكّة».. والبداية بمحطة «العتبة»

تواجه زحام المترو بـ«ماكينة فكّة».. والبداية بمحطة «العتبة»

الأخبار المتعلقة

  • بالصور| تشغيل ماكينة صراف آلي لتوفير "الفكة" بمحطة مترو الشهداء

  • "المترو": رحلات إضافية لمواجهة زحام المحطات مع بداية الفصل الدراسي

  • وزير النقل: تأهب بالسكة الحديد و"المترو" استعدادا للفصل الدراسي الثاني

  • "المترو": إجراءات لمواجهة التقلبات الجوية.. والخط الساخن يعمل بانتظام

واصلت خطتها لمواجهة التكدس والزحام فى محطات مترو الأنفاق، وقالت وزارة المالية إنها ستبدأ التشغيل التجريبى لماكينة جديدة لتغيير العملات الورقية إلى معدنية، والمتوقع تركيبها بمحطة مترو العتبة.

وأوضحت الوزارة، فى بيان، اليوم، أن الماكينة الجديدة تسهم فى تغيير العملات الورقية من فئات 5 و10 و20 جنيهاً إلى عملات معدنية من فئات الجنيه والخمسين قرشاً.

وقال الدكتور شريف حازم، مستشار الوزير، إنه يجرى العمل على تقييم أداء الماكينة الأولى التى تم تركيبها بمحطة مترو أنفاق الشهداء، لحل أى مشاكل فى التشغيل، بالتنسيق بين مصلحة سك العملة، وجهاز تشغيل المترو، كما تعمل المصلحة على دراسة المواقع والمحطات المقترحة للتوسع مستقبلاً فى الخدمة الجديدة.

وأوضح اللواء عبدالرؤوف الأحمدى، رئيس «سك العملة» أن التشغيل التجريبى للماكينة الجديدة يأتى تزامناً مع إصدار العملات الجديدة فئة الجنيه والنصف جنيه.

وكانت وزارة المالية أعلنت، أكتوبر الماضى، عن التعاقد على توريد ماكينة آلية لبيع تذاكر المترو، وأخرى لتوفير عملات «الفكة» لمنع التزاحم على الشبابيك، بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة المترو. وأشارت الوزارة إلى أن تلك الماكينات تسمح برد باقى المبلغ (الفكة) للمواطنين حال إدخال مبلغ أكبر من قيمة التذكرة.

وتدرس وزارتا المالية والنقل مخططاً لتعميم تلك الماكينات فى غالبية محطات المترو مستقبلاً، بعد التأكد من نجاح التجربة واستفادة المواطنين منها فى المترو، إلى جانب توفير الفكة التى يستخدمونها فى مختلف احتياجاتهم.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اعتقال 600 شخص في تركيا للاشتباه بارتباطهم فى انقلاب 2016
التالى اخبار السياسه مصادر : ميريهان حسين تقضي ليلتها الأولى في قسم الهرم انتظارا لقرار النيابة بالإفراج عنها