أخبار عاجلة

اخبار السياسه «غرفة »: لا زيادة فى أسعار مستلزمات المدارس بـ«التيرم الثانى»

اخبار السياسه «غرفة »: لا زيادة فى أسعار مستلزمات المدارس بـ«التيرم الثانى»
اخبار السياسه «غرفة القاهرة»: لا زيادة فى أسعار مستلزمات المدارس بـ«التيرم الثانى»

«غرفة »: لا زيادة فى أسعار مستلزمات المدارس بـ«التيرم الثانى»

الأخبار المتعلقة

  • الغرفة التجارية بالقاهرة: سيارات لبيع مستلزمات المدارس تجوب المناطق

  • الجيش الثالث يوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب غير القادرين بالسويس

  • "كلنا واحد".. مبادرة لوزارة الداخلية لتوفير مستلزمات المدارس

  • محافظ بني سويف يتفقد معرض توفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

استبعد أحمد أبوجبل، رئيس شعبة «الأدوات الكتابية ولعب الأطفال» بغرفة التجارية، زيادة أسعار الأدوات المدرسية، خلال النصف الثانى من العام الدراسى، فى ظل ثباتها طوال التيرم الأول، موضحاً أنه «حتى الآن لا توجد مؤشرات على إمكانية حدوث ذلك، خاصة مع تراجع المبيعات وزيادة المعروض من السلع».

وقال «أبوجبل»، لـ«الوطن»، اليوم، إن «من بين العوامل التى تساعد على استقرار أسعار الأدوات الكتابية خلال الفترة المقبلة، ثبات بالسوق والدولار الجمركى».

ونفى أن تشهد الأسعار تراجعاً مع الهبوط الذى تعرض له مؤخراً، بقيمة 32 قرشاً، مشيراً إلى أن هذا التراجع لا يساوى سوى 1% من قيمة السلعة، خاصةً أن البضائع المستوردة للتيرم الثانى، تم التعاقد عليها فى أكتوبر الماضى.

وأكد أن «هناك عوامل كثيرة ومتغيرات أدت إلى ثبات سعر الأدوات الكتابية، منها تثبيت الجمركى، والاستقرار السائد طوال العام الماضى»، موضحاً أن «انخفاض الأسعار خلال 2019 مرهون بتراجع تكلفة السلع سواء بانخفاض الجمارك أو ، أما انكماش الطلب فلن يؤدى إلى انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ يشعر به المستهلك».

وأشاد رئيس الشعبة بتنظيم الغرفة التجارية لعدة معارض لبيع مستلزمات المدارس فى مناطق مختلفة بالمحافظة بأسعار خاصة، تقل عن مثيلاتها فى السوق الخارجية، بنسبة تتراوح بين 20% و25%، خلال التيرم الأول.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه سقوط مبيض محارة من الدور العاشر بالمنصورة.. وزميله: اختل توازنه