أخبار عاجلة

اخبار السياسه «ترامب» يدعو أمام «الكونجرس» لكسر الجمود السياسى فى أمريكا

اخبار السياسه «ترامب» يدعو أمام «الكونجرس» لكسر الجمود السياسى فى أمريكا
اخبار السياسه «ترامب» يدعو أمام «الكونجرس» لكسر الجمود السياسى فى أمريكا

«ترامب» يدعو أمام «الكونجرس» لكسر الجمود السياسى فى أمريكا

الأخبار المتعلقة

  • الخارجية: أعضاء بـ"الكونجرس" يعربون عن تقديرهم للسيسي لمكافحة الإرهاب

  • رئيس "الإنجيلية" يلتقي أعضاء الكونجرس في الولايات المتحدة

  • وزير الدفاع يلتقي وفدا من أعضاء الكونجرس الأمريكي

  • أعضاء بـ«الكونجرس» يطالبون النائب العام الأمريكى بالتحقيق فى ميزانية قناة الجزيرة

دعا الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إلى كسر «عقود» من الجمود السياسى فى بلاده، وتجاوز الخلافات الحزبية، وشدد «ترامب»، فى خطابه السنوى أمام أعضاء الكونجرس عن حال الاتحاد، اليوم، على أنّ هناك «معجزة اقتصادية تحدث فى بلاده» والأشياء الوحيدة التى يُمكن أن توقفها هى الحروب الحمقاء أو السياسة أو التحقيقات السخيفة والمنحازة». وتابع: «يجب أن نكون متّحدين لهزيمة خصومنا فى الخارج»، وفقاً لما ذكرته وكالة «فرانس برس» الإخبارية.

وأكد «ترامب» أن الولايات المتحدة لن تصبح دولة اشتراكية، فى إشارة إلى الأفكار التى طرحها وأعلنها فى صفوف الديمقراطيين السيناتور، بيرنى ساندرز، وقال الرئيس الأمريكى: «نحن نولد أحراراً ونموت أحراراً.. وأمريكا لن تصبح دولة اشتراكية أبداً».

قانون لمعاقبة سوريا وإيران وروسيا ومقاطعى إسرائيل

وبخصوص قضية الهجرة، دعا «ترامب» أعضاء الكونجرس إلى العمل معاً لحل أزمة الهجرة، مشدداً على أنّ تشييد الجدار الحدودى مع المكسيك وحده يضمن أمن الولايات المتحدة. وحول الوضع فى سوريا، اعتبر «ترامب» أن جيش بلاده حرر عملياً كل الأراضى السورية التى كانت خاضعة لسيطرة تنظيم «» الإرهابى، مؤكداً ضرورة سحب القوات الأمريكية من هناك.

وأثناء خطاب «ترامب»، ظهرت نانسى بيلوسى، زعيمة الديمقراطيين بالكونجرس، فى مقطع فيديو، وهى تقوم بإخـراج لسانها، أثناء جلوسها إلى جوار مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكـى.

وقالت بيلوسى، فى تدوينة لها إن «ترامب قدم وقائع مشوهـة»، مشيرة إلى أن ما قاله فى خطاب حالة الاتحاد «يحتاج إلى أيام لكشف حقيقته».

وفى سياق متصل، أقر مجلس الشيوخ الأمريكى مشروع قانون ينص على فرض عقوبات على سوريا وحلفائها إيران وروسيا فى مجالات الطاقة والأعمال والنقل الجوى أو قطع غيار الطائرات، كما يتضمن إجراءات تسمح بمعاقبة شركات تنخرط فى حملات لمقاطعة إسرائيل.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بعد موافقة «الوزراء».. تفاصيل «الإعلان 11» لمشروع الإسكان الاجتماعي
التالى اخبار السياسه جماهير إنجلترا تُهاجم «صلاح».. تتهمه بتعمد «الغطس».. و«كلوب» يدافع عنه