أخبار عاجلة
اخبار السياسه 69 قتيلا إثر حريق ضخم في بنجلادش -

اخبار السياسه بعد موافقة «الوزراء».. تفاصيل «الإعلان 11» لمشروع الإسكان الاجتماعي

اخبار السياسه بعد موافقة «الوزراء».. تفاصيل «الإعلان 11» لمشروع الإسكان الاجتماعي
اخبار السياسه بعد موافقة «الوزراء».. تفاصيل «الإعلان 11» لمشروع الإسكان الاجتماعي

بعد موافقة «الوزراء».. تفاصيل «الإعلان 11» لمشروع الإسكان الاجتماعي

الأخبار المتعلقة

  • حصاد مؤتمر أسوان: 200 مصنع بكل محافظة فى الصعيد.. ولجنة لمراجعة تعويضات أهالى النوبة

  • انتهاء حجز وحدات الإسكان الاجتماعى.. السبت

  • «الإسكان»: جارٍ تسليم 16 ألف وحدة بـ«الاجتماعى» فى «بدر»

  • «الإسكان الاجتماعى»: 127 ألفاً سحبوا كراسات «الإعلان العاشر»

حصلت وزارة الإسكان على موافقة مجلس الوزراء، لطرح 24789 وحدة سكنية، والتي تمثل الإعلان رقم 11 لإتاحة بعض الوحدات الزائدة والشاغرة وغير المشغولة، للمواطنين محدودي الدخل بمحافظات ومدن الصعيد الجديدة.

"الوطن" توضح أهم تفاصيل الطرح الـ11 المخصص للصعيد:

أولاً: تنقسم الـ24 ألف وحدة إلى 16701 وحدة بالمدن الجديدة، و8088 وحدة بالمحافظات، وتبلغ مساحة تلك الوحدات 90 مترًا، مكونة من 3 غرف وصالة.

ثانياً: نظام الدفع، فسيكون بنفس أسعار الإعلان التاسع، وهو 184 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5% قيمة وديعة الصيانة، بينما وصل سعر الشقة 90 مترًا في الإعلان العاشر 225 ألف جنيه، وبلغت سعر الوحدة 75 مترًا 185 ألف جنيه، بالإضافة لـ5% وديعة الصيانة.

ثالثا: بينما ينطبق على الإعلان الـ11 الموجه لمدن وأهالي الصعيد، الأسعار المنطبقة على الإعلان التاسع، فينطبق على الإعلان الـ11 شروط الإعلان العاشر من حيث مستوى الدخل والحد الأدنى وغيره.

الجدير بالذكر، أن مقدم الحجز في الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعي، والذي فتح باب الحجز به في شهر سبتمبر 2017، وحتى شهر أكتوبر 2017، كان 11 ألف جنيه، يرد في حالة عدم التخصيص، و140 جنيهًا مصاريف استعلام لا ترد، ويجرى سدادهما في أي مكتب بريد مميكن بجميع محافظات الجمهورية.

أما في الإعلان العاشر، فوصل مقدم الحجز إلى 14 ألف جنيه، بالإضافة سداد مبلغ 300 جنيه مصاريف إدارية لا ترد، وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن، أما المحافظات والمدن المطروح بها الإسكان الاجتماعي، ففي الإعلان التاسع تم طرح 100 ألف وحدة إسكان اجتماعي في 22 محافظة، بينما شمل الإعلان العاشر 60 ألف وحدة سكنية في 8 مدن وهي "أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، والسادات، والغردقة، وبدر، والعاشر من رمضان، المنيا الجديدة"، وهو الذي اختلف تماما في الإعلان الـ11 والذي روعي به محافظات الصعيد.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه هطول أمطار غزيرة على الشرقية.. والأجهزة تتحرك لرفع المياه
التالى اخبار السياسه جماهير إنجلترا تُهاجم «صلاح».. تتهمه بتعمد «الغطس».. و«كلوب» يدافع عنه