اخبار السياسه "عبد الغفار"يستقبل سفير قبرص لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

اخبار السياسه "عبد الغفار"يستقبل سفير قبرص لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
اخبار السياسه "عبد الغفار"يستقبل سفير قبرص لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

"عبد الغفار"يستقبل سفير قبرص لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

الأخبار المتعلقة

  • فوز طالب من العريش بمنصب نائب لجنة البحث العلمي على مستوى الجمهورية

  • الخشت: تعظيم دور البحث العلمي بـ"القاهرة" لخدمة الأهداف الوطنية 

  • "البحث العلمي" تفتح باب التقدم للاشتراك بمعرض جنيف الدولي للاختراعات

  • «خطة النواب» تناقش ميزانية التعليم في غياب ممثلي البحث العلمي والتخطيط

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أهمية تعزيز التعاون بين مصر وقبرص خاصة فى المجالات التعليمية والبحثية،.. جاء ذلك خلال استقباله أمس الثلاثاء للسيد/خاريس موريتسيس سفير قبرص بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

 وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل تفعيل أوجه التعاون العلمى بين مصر وقبرص من خلال التوسع فى التبادل الطلابى، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والقبرصية، وإجراء مشروعات بحثية مشتركة فى المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن تقديم منح دراسية متبادلة بين البلدين.

وأكد الوزير على الاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التعاون في مختلف المجالات مع الجانب القبرصي، مشيرًا إلي القمة الثلاثية التى جمعت بين مصر وقبرص واليونان فى أكتوبر الماضى، والتى تعكس حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع البلدين، وإقامة عدد من المشروعات المشتركة بما يخدم الصالح العام للدول الثلاث.

ومن جانبه، أكد السفير القبرصي بالقاهرة على عمق العلاقات التى تربط بين البلدين، والتى شهدت نموًا كبيرًا خلال السنوات الماضية مشيرًا إلى حرص بلاده على مواصلة ترسيخ أطر التعاون القائمة بين مصر وقبرص، وتعزيزها لتشمل المزيد من المجالات، وخاصة التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا، وتبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والقبرصية.

وفى ختام اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة تفعيل مشروع مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالى التعليم العالي والبحث العلمي.

حضر اللقاء د. كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، ود. محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات.

جدير بالذكر أن هناك تعاون ثلاثى بين مصر وقبرص واليونان أُطلق بالقاهرة فى نوفمبر 2014، لتعزيز التنسيق المشترك فى مختلف المجالات بين الدول الثلاث، بما يساعد على دعم النهج القائم لتعزيز التقارب بين شعوب مصر وقبرص واليونان.


أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى