اخبار السياسه دور نشر عن الدورة الـ50 لمعرض الكتاب: إقبال أكثر.. مبيعات أكبر

اخبار السياسه دور نشر عن الدورة الـ50 لمعرض الكتاب: إقبال أكثر.. مبيعات أكبر
اخبار السياسه دور نشر عن الدورة الـ50 لمعرض الكتاب: إقبال أكثر.. مبيعات أكبر

دور نشر عن الدورة الـ50 لمعرض الكتاب: إقبال أكثر.. مبيعات أكبر

الأخبار المتعلقة

  • بـ"خدعة سحرية وجائزة".. فريق يقدم عروضا علمية للأطفال في معرض الكتاب

  • «برافو يا ماما».. «تشجيعة عفوية» خلال تكريم مترجمة شابة في معرض الكتاب

  • «الإعلام الكويتية» تسلم درعا تذكاريا لرئيس هيئة الكتاب لجهوده في «معرض القاهرة»

  • تكريم المبادرات الشبابية الفائزة في ختام معرض الكتاب

تستعد دور النشر المشاركة بالدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، لإسدال الستار بأجنحتها بعد حوالي أسبوعين من انطلاقه، واصفين مشاركتهم الحالية بالأكثر إقبالا من حيث مبيعاتهم.

آية عبد المنعم، من إدارة دار الرواق، أكدت أن الدورة الحالية شهدت إقبالا كبيرا مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى أن المبيعات زادت بنسبة 70%.

وأضافت عبد المنعم، لـ"الوطن"، أن أكثر الكتب مبيعا هي "أحببت وغدا"، و"إكسيرد" وديوان عمر حسن.

أما بالنسبة لدار النون، فأشار حسام حسين الشريف، مدير الدار، إلى زيادة نسبة الإقبال بين الشباب بنسبة 30%، لافتة إلى أن جميع الرواد يستهدفون شراء الكتب خاصة الروايات.

وأكد الشريف، لـ"الوطن"، أن الدورة الحالية بتنظيمها الرائع كان لها الدور في ظهوره بهذا الوجه المشرف، مضيفا أن المعرض استهدف عميلا جديدا وهو ساكني منطقة الرحاب والتجمع الذين انبهروا بالمعرض.

وعن الكتب الأكثر مبيعا للدار، قال مدير الدار، إن هناك مجموعة كبيرة من الكتب بينها المانشستر وسر الحانوتي، لافتا إلى أنه حتى اليوم الأخير من المعرض ما زال يستقبل رواده وهذا أمر لم يكن يحدث في الدورات السابقة.

فيما قال أحمد غراب، مسؤول دار غراب للنشر، أنه رغم مشاركته الأعوام السابقة، الا أن الدورة الحالية شهدت إقبالا غير مسبوق مقارنة بالماضي، حيث أصبحت الرفوف دون روايات نظرا لبيعها جميعها، موضحا أن الأكثر مبيعا هي كتب الجريمة الكاملة والنباش.

الأمر نفسه بالنسبة لدار نشر تويا حسب ما أكدته شيرين إبراهيم، أحد المنظمين، لافتة إلى أن الإقبال فاق التوقعات، خاصة على كتب الدكتور محمد طه، ورواية القلب الأسود.

ويختتم معرض الكتاب الدولي، اليوم الثلاثاء، أعماله، والذي أقيم لأول مرة بمركز المعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وانطلقت فعاليات المعرض يوم 22 يناير الماضى، حيث افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستمر حتى 5 فبراير الجاري.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى