اخبار السياسه "البترول": هدف منتدى "غاز شرق المتوسط" إنشاء سوق غاز إقليمية

اخبار السياسه "البترول": هدف منتدى "غاز شرق المتوسط" إنشاء سوق غاز إقليمية
اخبار السياسه "البترول": هدف منتدى "غاز شرق المتوسط" إنشاء سوق غاز إقليمية

"البترول": هدف منتدى "غاز شرق المتوسط" إنشاء سوق غاز إقليمية

الأخبار المتعلقة

  • "البترول": منتدى شرق المتوسط للغاز يحول مصر لمركز إقليمي

  • اتفاقية تعاون بين مصر والأردن لدعم التعاون المشترك في مجال البترول

  • وزير البترول: السيسي يدعمنا.. وسنصبح مركزا إقليميا للطاقة

  • وزير البترول: "2019 سيكون مليئا بالإنجازات والمواطن سيشعر ببعضها"

قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن منتدى "غاز شرق المتوسط" مُعلن عنه في أكتوبر الماضي في وجود زعماء مصر وقبرص واليونان، وكان الاجتماع الأول لتلك الدول والهدف من هذا الاجتماع إنشاء سوق غاز إقليمية تخدم مصالح الدول الموجودة في شرق المتوسط، والتي وُجد لديها اكتشافات غازية ضخمة جدا، فكان لا بد من تنسيق وتكامل بين تلك الدول من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل لتك الثروات.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع فقرة "أخبار TEN"، المذاع عبر فضائية "TEN" مع الإعلامية نوران حسان، أن مصر لديها بنية أساسية قوية جدا متمثلة في مصانع إسالة وغيرها، موضحا أن من الممكن أن يكون هناك تطوير وتوسيع بالبنية الأساسية الموجودة مع التزام مصر بمشروعها القومي بأن تكون مركز إقليمي لتداول الغاز والبترول، ومصر بالفعل اتخذت بعض الإجراءات في هذا الشأن منها؛ إنشاء قانون تنظيم سوق الغاز، والجهاز التنظيمي لسوق الغاز.

وتابع أنه عندما يتم نقل الغاز من شرق المتوسط إلى مصر وإعادة تصديره إلى أوروبا أو إن كان هناك استخدامات في السوق المحلي، سيوفر ذلك العديد من فرص العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى