اخبار السياسه محمد بن راشد يكشف أسرار لقاءاته مع "الأسد وصدام والقذافي"

اخبار السياسه محمد بن راشد يكشف أسرار لقاءاته مع "الأسد وصدام والقذافي"
اخبار السياسه محمد بن راشد يكشف أسرار لقاءاته مع "الأسد وصدام والقذافي"

محمد بن راشد يكشف أسرار لقاءاته مع "الأسد وصدام والقذافي"

الأخبار المتعلقة

  • حاكم دبي: أبناء الإمارات هم فخر "زايد" ونموذج نجاح للبشرية

  • عاجل| محمد بن راشد يرحب بزيارة البابا فرانسيس إلى الإمارات

  • عاجل| حاكم دبي يعزي الأردن في حادث انجراف الحافلة المدرسية جراء السيول

  • فوائد أموال القذافي في الخارج.. جدل يتواصل

كشف نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، عن أسرار لقاءات جمعته بالرئيس السوري بشار الأسد والعراقي صدام حسين والليبي معمر القذافي.

وقال بن راشد، في كتابه الجديد "قصتي.. 50 قصة في خمسين عاما"، الذي يصدر، غدا الاثنين، إنه أجرى اتصالات سرية مع صدام قبيل بدء الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، مؤكدا أنه عرض عليه التخلي عن الحكم والانتقال للحياة في دبي، لكنه رفض العرض قائلا: إنه يريد "إنقاذ العراق وليس نفسه".

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، أنه من الفصول الجديرة بالتوقف عندها ذلك اللقاء الذي جمعه بـ"بشار الأسد"، حين زار دبي عام 1999، ولم يكن رئيسا بعد، وللمرة الأولى، كشف محمد بن راشد عن موقف طريف جمعه بالأسد الشاب يومها، حين اصطحبه في جولة بسيارته بعيدا عن الرسميات، فاجأه بها، دون أن يُطلعه عن تفاصيلها مسبقا، وقال بن راشد في "قصتي": "ما زال لدي أمل ويقين بأن الشعب السوري الذي استطاع بناء 40 حضارة على أرضه قادر على بناء حضارة جديدة".

ومن القصص المثيرة، أيضا، الزيارة التاريخية التي أجراها محمد بن راشد إلى ليبيا بدعوة من القذافي، الذي أراد بناء مدينة مثل دبي في ليبيا، حيث قال حاكم دبي: "لم يكن القذافي يريد التغيير، كان يتمنى التغيير التغيير لا يحتاج خطابات، بل إنجازات التغيير بحاجة لبيئة حقيقية، الشعب وحده يستطيع التغيير للأفضل فقط الشعب الليبي يضم علماء ومواهب ورجال أعمال وبناة وباحثين وأطباء ومهندسين، هم فقط يحتاجون للبيئة المواتية لإطلاق إمكانياتهم وإحداث التغيير الإيجابي".

جدير بالذكر، أن كتاب "قصتي"، يعد سيرة ذاتية ذات طابع تاريخي وإنساني، يشاطر خلاله نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ملايين القراء إضاءات ومحطات من رحلة 50 عاما من حياته وعمله ومسؤولياته، وهي رحلة يتداخل فيها الشخصي بالعام، كما تتقاطع فيها فصول بناء الذات مع بناء الدولة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه دعاء الاستغفار من الذنب.. أعوذ بك من شر ما صنعت
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي