أخبار عاجلة
مدرب تونس: نعرف ما ينتظرنا في أمم إفريقيا -

اخبار السياسه "مركز رابع والنقيب وزكي".. علامات مضيئة في تاريخ مصر بمونديال اليد

اخبار السياسه "مركز رابع والنقيب وزكي".. علامات مضيئة في تاريخ مصر بمونديال اليد
اخبار السياسه "مركز رابع والنقيب وزكي".. علامات مضيئة في تاريخ مصر بمونديال اليد

"مركز رابع والنقيب وزكي".. علامات مضيئة في تاريخ مصر بمونديال اليد

الأخبار المتعلقة

  • رئيس الوزراء يتلقى دعوة لحضور افتتاح كأس العالم لكرة اليد في ألمانيا

  • وزير الشباب يستعرض استعدادات مصر لاستضافة كأس العالم لكرة اليد 2021

  • وزير الرياضة: بعض مباريات كأس العالم لكرة اليد ستقام بالعاصمة الإدارية

  • وزير الرياضة: كأس العالم لكرة اليد 2021 سيقام بمحافظات عدة

تنطلق خلال ساعات بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك، وتستمر حتى 27 من يناير الجاري، بمشاركة 24 منتخبا من مختلف القارات، قسمت إلى 4 مجموعات، وتشهد العودة للنظام القديم بتأهل الـ3 فرق الأولى في كل مجموعة للدور التالي.

وينافس ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات السويد والمجر وقطر والأرجنتين وأنجولا، وتتأهل الثلاث فرق الأولى برصيدهم من النقاط خلال مواجهتهم، لينضموا للثلاث فرق المتأهلة عن المجوعة الثالثة، في طريق الصعود للدور قبل النهائي.

ومن المنتظر أن يحضر كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح البطولة، لمساندة منتخب الفراعنة.

تأهلت مصر للنسخة الحالية كوصيف لبطولة أفريقيا بعد خسارة المباراة النهائية للبطولة، التي نظمت في المغرب في يناير 2018، ولكن التأهل للنسخ الأربعة عشر السابقة لم يكن دائما عن طريق بطولة أفريقيا.

تشيكوسلوفكيا 1964 شهدت مشاركة مصر كأول فريق أفريقى وآسيوى في البطولة وأول فريق غير أوروبي أيضًا إلى جانب منتخب أمريكا الذى اشترك فى نفس النسخة، وتأهلت مصر بعد تخطي تصفيات ضمت معها منتخبي السنغال وكوت ديفوار من قارة أفريقيا، فتخطت السنغال منتخب الكوت دى فوار، قبل أن تواجه سوريا في مباراة فاصلة لتحديد المتأهل لكأس العالم، وتفوز باللقاء، وهو النظام الذي لم يتكرر مرة أخرى مع مصر في تأهلها لأي من البطولات العالمية.

وخاص 6 بطولات هي "السويد 1993، فرنسا 2001، تونس 2005،  كرواتيا 2009، وفرنسا 2019" كبطل للقارة عبر فوزه ببطولة أمم أفريقيا في أعوام "1992، 2000، 2004، 2008، 2016".

بطولات العالم في أيسلندا 1995، اليابان 1997، والبرتغال 2003 تأهلت مصر لها عن طريق ترتيبها المميز فى كؤوس العالم 1993، 1995، و2001 بحصولها على المراكز الثاني عشر والسادس والرابع على الترتيب.

البطولة التي أقيمت في مصر 1999 تأهلت كمستضيف لها، أما بطولتا ألمانيا 2007 والسويد 2011 تأهل لهما الفراعنة كوصيف لبطل قارة أفريقيا، بالإضافة للنسخة الحالية، وتأهلت مصر كثالث أفريقيا لبطولتي إسبانيا 2013 وقطر 2015.

أفضل مركز حققه فى كأس العالم، هو المركز الرابع في بطولة فرنسا 2001، كما حصلت على المركز السادس مرتين، في أيسلندا 1995 واليابان 1997، والمركز السابع في مصر 1999. 

حققت مصر الفوز في بطولات العالم لكرة اليد على منتخبات من جميع القارات، حيث فازت على منتخبات من أوروبا، أفريقيا، آسيا، أستراليا، أمريكا الجنوبية، أمريكا الوسطى والشمالية .

أكثر اللاعبين المصريين خوضًا للمبارايات في تاريخ كأس العالم فى البطولة هو حمادة النقيب بـ75 مباراة، وهداف مصر التاريخي فى البطولة هو حسين زكى برصيد 221 هدف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه القبض على المتهم السادس في قضية "فساد البحيرة"