اخبار السياسه "الكيماوية" تتنازل عن أراض "المراجل البخارية والنصر للأسمدة" لـ"البترول"

اخبار السياسه "الكيماوية" تتنازل عن أراض "المراجل البخارية والنصر للأسمدة" لـ"البترول"
اخبار السياسه "الكيماوية" تتنازل عن أراض "المراجل البخارية والنصر للأسمدة" لـ"البترول"

"الكيماوية" تتنازل عن أراض "المراجل البخارية والنصر للأسمدة" لـ"البترول"

الأخبار المتعلقة

  • الأرض مقابل الديون.. "الكيماوية"تتنازل عن المراجل البخارية لـ"البترول"

  • "قطاع الأعمال" توقف طرح 20 فرعا خارجيا للمشاركة مع القطاع الخاص

  • وزير قطاع الأعمال يعتمد تشكيل مجلس إدارة "القابضة للنقل البحري والبري"

  • «أزمات السيولة» تضرب قطاع المقاولات.. والشركات تلجأ لـ«تنويع محفظة الأعمال» واستبعاد العملاء المماطلين

وقعت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، برتوكول مع ووزارة البترول والثروة المعدنية لإنهاء المديونية المتراكمة على الشركات التابعة لـ"الكيماوية"، لصالح وزارة البترول.

وكشف المهندس عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، تفاصيل البروتوكول وآلية سداد المديونية، قائلا إن الاتفاق سيتم تنفيذه عبر التنازل عن أراضي وأصول مملوكة للشركة القابضة لسداد مديونية البترول، التي تقترب من 7 مليارات جنيه.

وأضاف "مصطفى" لـ"الوطن"، أن مديونية "الكيماوية" لوزارة البترول، تتوزع بواقع 3.5 مليار جنيه على الشركة القومية للأسمنت "تحت التصفية"، و3 مليارات جنيه مستحقات على شركة "الدلتا للأسمدة"، وأخيرا نصف مليار جنيه مستحقة على شركة "النصر للأسمدة".

وهو ما نشرته "الوطن"، عبر موقعها الإلكتروني، الأربعاء 07 نوفمبر 2018 بعنوان الأرض مقابل الديون.. "الكيماوية"تتنازل عن المراجل البخارية لـ"البترول"

وأوضح أن التسوية ستتم عن طريق تنازل الشركة "الكيماوية" عن أراضي شركة "المراجل البخارية" بمنيل شيحة، والتي تقترب مساحتها من 29 فدانا بالإضافة إلى أرض مملوكة لشركة "النصر للأسمدة" بالسويس، لافتا إلى أن مبادلة الأراضي سيتم تنفيذها على مدار عام بعد إنتهاء أعمال تقييم الأراضي ونقل الملكية.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة قطاع الأعمال العام وشركاتها القابضة، ووزارة البترول والثروة المعدنية والجهات التابعة لها لوضع آلية سداد كافة المديونيات المستحقة لصالح شركات قطاع البترول لدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام عن قيمة مسحوباتها من الغاز الطبيعي، والتي تقدر بنحو 12 مليار جنيه، علي الشركات القابضة "المعدنية" و"الكيماوية " و"الغزل والنسيج"، وذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات