اخبار السياسه لجنة تعديل قانون الجمعيات الأهلية تضع خريطة الحوار المجتمعي

اخبار السياسه لجنة تعديل قانون الجمعيات الأهلية تضع خريطة الحوار المجتمعي
اخبار السياسه لجنة تعديل قانون الجمعيات الأهلية تضع خريطة الحوار المجتمعي

لجنة تعديل قانون الجمعيات الأهلية تضع خريطة الحوار المجتمعي

الأخبار المتعلقة

  • مستشارة «التضامن الاجتماعى»: 250 مليون جنيه لتنمية الطفولة المبكرة.. وتعاقدنا على 150 فصلاً منزلياً (حوار)

  • الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى: قانون جديد لتنظيم الاستفادة من المساعدات المالية بنهاية 2019.. و«المساواة بين الجنسين» توجُّه دولة

  • «التضامن»: 1.63 مليار جنيه زيادة فى رأسمال بنك ناصر الاجتماعى.. و4 مليارات لتمويل إسكان محدودى الدخل

  • وكيل «التضامن الاجتماعى»: «لو أنا صاحب قرار هامسح مشروع الأسر المنتجة وأعيد عمله من جديد»

عقدت اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء لتعديل قانون الجمعيات الأهلية برئاسة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ثانى اجتماعا ناقشت فيه أليات العمل والتنسيق بين الجهات المشاركة في اللجنة، واتفقت على أليات الحوار المجتمعي والخريطة الزمنية لإجراء الحوارات الإقليمية، والتي سيشارك بها حوالي 1000 جمعية أهلية وستبدأ من القاهرة السبت القادم.

ويشارك بها جمعيات من محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والفيوم، كما سيتم عقد جولة للحوار تضم جمعيات محافظات الدلتا والإسكندرية يوم الأحد على أن تجرى حولة ثالثة تضم محافظة الشرقية وجمعيات ممثلة لمحافظات القناة، وشمال وجنوب الإسماعيلية يوم 27 ديسمبر الجاري.

أما محافظات الصعيد فسيتم عقد الحوار المجتمعي بين الجمعيات الممثلة لمحافظات بني سويف وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان إلى جانب الوادي الجديد والبحر الأحمر بمحافظة المنيا يوم 30 ديسمبر، كما سيعقد لقاء مركزي بديوان وزارة التضامن الاجتماعي في الثاني من يناير القادم يحضره الشخصيات العامة والخبراء وقادة الرأي والمهتمين بقضايا المجتمع المدني.

كما سيتم عقد لقاء يوم الثالث من يناير يضم المنظمات الدولية المرخص لها العمل في مصر، على أن تختتم جولات الحوار المجتمعي يوم الثامن من يناير المقبل بحوار يضم ممثلي مجموعات متنوعه من الشباب يتم تنظيمة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن جولات الحوار المجتمعي ستكون ممثلة لكل الجمعيات العاملة في مصر وفي كل المحافظات وستتاح كل ضمانات إجراء حوار حر ديموقراطي تديرة الجمعيات بنفسها دون تدخل من أحد، وستتولى جمعية من الجمعيات الكبرى تنظيم الحوار ودعوة الجمعيات.

وستتقدم الجمعية المنظمة للجنة بالمخرجات والتعديلات المقترحه من كل جولة من جولات الحوار، لتكون تحت بصر لجنة تعديل القانون، كما ستدعو وزارة التضامن عدد من الشخصيات العامة وقيادات الرأي لطرح مقترحاتهم حول القانون وكذلك الشباب بمختلف أطيافهم للخروج بتعديلات معبرة عن كافة الأطياف.

 

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى