اخبار السياسه مسؤول مكتبة حسن كامي: أمريكي أراد شراءها بـ17 مليون دولار

اخبار السياسه مسؤول مكتبة حسن كامي: أمريكي أراد شراءها بـ17 مليون دولار
اخبار السياسه مسؤول مكتبة حسن كامي: أمريكي أراد شراءها بـ17 مليون دولار

مسؤول مكتبة حسن كامي: أمريكي أراد شراءها بـ17 مليون دولار

الأخبار المتعلقة

  • محامي ورثة حسن كامي: مكتبة الفنان الراحل لن تغلق أبوابها

  • تعرف على وصية الفنان الراحل جميل راتب قبل وفاته

  • مدير أعمال جميل راتب ينفي تبرع الفنان الراحل بثروته: "مفتحناش الوصية"

  • "كافيه" بالإسكندرية يوثق النضال ضد الحملة الفرنسية على جدرانه

قال فرج يونان، مسؤول تقييم الكتب بمكتبة الفنان الراحل حسن كامي، إن المكتبة الخاصة به كان بها كتب قيمة وتراثية لا تقدر بثمن، موضحا أن المكتبة كان بها 5 نسخ من كتاب "وصف مصر" والذي كُتب أثناء الحملة الفرنسية.

وأضاف يونان خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كل يوم" والمذاع على فضائية "ON E" ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أنه قد باع نسخة واحدة من ذلك الكتاب العام الماضي بـ400 ألف جنيه وبقي من الكتبة 4 نسخ، موضحا أنه كان لديه كتاب مساجد مصر والذي كان يحمل توقيع الملك عام 1946 ونسخ أخرى لا تحمل توقيعه وتم بيع واحدة منها بـ45 ألف جنيه، موضحا أن عدد لوحات المستشرقين الذين قدموا لمصر والشرق الأوسط بالمكتبة وهي لا تقل عن 600 لوحة وسعر اللوحة تتراوح بين 8 لـ180 ألفا.

وأكد مسؤول التقييم لمكتبة "كامي" أن المكتبة كانت مكونة من 3 أدوار وعندما حصرنا الكتب وجدنا عددها 120 ألف كتاب، موضحا أن الفنان الراحل وضع نظاما خاصا على أحد أجهزة الكمبيوتر وحصرت كل تلك الكتب، موضحا أن هناك شخصا أمريكيا قد عرض عليه بيع كل الكتب الخاصة به دفعة واحدة بـ17 مليون دولار "أنا كنت هتجنن لما سمعت المحامي بتاعه بيقول مكنش لاقي ياكل وهو اللي كان بيصرف عليه".

وتابع "العام الماضي اشترينا 12 خريطة لمصر وبعنا واحدة منهم بـ35 ألف جنيه وأجندة موجودة بخط أيدي بدفتر المشتريات والمبيعات، والسفارة السعودية اشترت كتب بـ800 ألف جنيه"، مختتما "كان عنده كتب تعود لـ400 عام ووقت حريق المجمع العلمي بعد الثورة زعل جدا وكان نفسه يتبرع بالكتب دي لمصر".

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى