اخبار السياسه خالد عبدالعزيز يؤكد أهمية زيارة الوفد الكوري للبرلمان المصري

اخبار السياسه خالد عبدالعزيز يؤكد أهمية زيارة الوفد الكوري للبرلمان المصري
اخبار السياسه خالد عبدالعزيز يؤكد أهمية زيارة الوفد الكوري للبرلمان المصري

خالد عبدالعزيز يؤكد أهمية زيارة الوفد الكوري للبرلمان المصري

الأخبار المتعلقة

  • الرحباني: الشعب المصري تربى على الطرب الأصيل.. و"لو اللحن عجبهم هينجح"

  • "بيليه" بعد تعافيه من المرض: الشعب المصري راق ومحب للسلام

  • "الإنتاج الحربي" توقع مذكرة تفاهم مع "التنمية الكورية" في مجال التكنولوجيا

  • انطلاق مؤتمر شركات التكنولوجيا الكورية في القاهرة السبت المقبل

قال النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن زيارة الوفد الكوري للبرلمان المصري من أهم الزيارات على مستوى تاريخ العلاقات البرلمانية والاقتصادية.

وأوضح "عبدالعزيز" أن لجنتي الإسكان والنقل بالبرلمان استقبلتا، اليوم، الوفد البرلماني الكوري الجنوبي، برئاسه السيدة بارك سون ها، رئيس لجنة النقل بالمجلس الوطني الكوري "البرلمان" والوفد المرافق لها، لافتا إلى أن الزيارة تأتي مع تعاظم العلاقات الاقتصادية بين مصر وكوريا خلال السنوات الأربع الماضية التي شهدت نموا كبير في العلاقات السياسي والاقتصادية في مجالات "التكنولوجيا والإسكان والمرافق والنقل والمواصلات والصناعة والزراعة".

وأكد عبدالعزيز أن تعاظم العلاقات الاقتصادية بين البلدين جاء نتيجة الاستقرار، الذي شهدته مصر وتقديم الحكومة تيسيرات للمستثمرين الأجانب، لضخ استثماراتهم داخل مصر، ودعّم تلك الجهود قانون الاستثمار الجديد الذي أصدره مجلس النواب المصري.

ولفت "عبدالعزيز" إلى أن الشركات الكورية تشارك في مشروعات قوميه كبيرة، منها في النقل "مترو الأنفاق، إشارات السكك الحديد، القطار السريع، والذكاء الصناعي"، ومشروعات مشتركة في الإسكان والمرافق والصرف الصحي وفي العاصمة الإدارية الجديدة والمدينة التكنولوجية وعلى مستوى مصر.

وفي كلمته رحب عبدالعزيز ببارك سون، رئيسة الوفد الكوري، والوفد المرافق لها، مؤكدا ثقة الشعب المصري في الشعب الكوري والتكنولوجيا الكورية، التي تطورت بشكل عظيم.

من جانبها أشادت رئيسة الوفد الكوري بكلمة النالب خالد عبدالعزيز خاصة الجزء المتعلق بإصدار مجلس النواب لقانون الاستثمار الجديد ومدى التيسرات الضخمة التي قدمها للمستثمرين والآليات الجديدة التي يعمل بها القانون.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى