اخبار السياسه تسبب في صدامات بشوارع بروكسل.. ما هي تعديلات قانون المهاجرين

اخبار السياسه تسبب في صدامات بشوارع بروكسل.. ما هي تعديلات قانون المهاجرين
اخبار السياسه تسبب في صدامات بشوارع بروكسل.. ما هي تعديلات قانون المهاجرين

تسبب في صدامات بشوارع بروكسل.. ما هي تعديلات قانون المهاجرين

الأخبار المتعلقة

  • اعتقال 179 شخصا على خلفية مظاهرات "السترات الصفراء"

  • عمرو أديب عن احتجاجات "السترات الصفراء": "ثورة فرنسا ممكن تتركب"

  • خالد أبو بكر يُسافر إلى فرنسا لتغطية أحداث "السترات الصفراء"

  • «السترات الصفراء» ترفض التهدئة وتتجاهل وعود الرئيس الفرنسى

انتقلت احتجاجات "السترات الصفراء" التي تعصف بفرنسا إلى بلجيكا منذ عدة أسابيع رفضا لرفع سعر الوقود، مما دفع الحكومة البلجيكية للاستجابة لهذه النداءات، ورغم هذه الاستجابة إلا أن اليوم، شهد تظاهرات كبيرة أمام البرلمان البلجيكي، احتجاجا على قانون الهجرة الجديد، وفقا لسكاي نيوز.

وشهد التظاهرات، اليوم، اشتباكات عنيفة في العاصمة البلجيكية بروكسل، بين متظاهرين وقوات الأمن، احتجاجا على قانون الهجرة، الذي تم تعديل بعض نصوصه مؤخرا في بروكسل، والتي ستدخل حيز التنفيذ بداية من عام 2019.

ويرفض المتظاهرون الحملة الأخيرة من الحكومة البلجيكية ضد المهاجرين غير الشرعيين، والتي تقضي بوضع العائلات المهاجرة وأطفالهم في مراكز للاحتجاز وترحيل آخرين.

كما تحتج فئة أخرى من المتظاهرين على ميثاق الهجرة واللجوء، الذي وقعته قبل أيام نحو 150 دولة، في مدينة مراكش المغربية، وحمل بعض المتظاهرين لافتات كتب عليه "ضد مراكش"، في إشارة إلى المدينة التي احتضنت توقيع الاتفاق.

الحكومة الفيدرالية البلجيكية أقرت خطة جديدة لتفكيك أماكن اللجوء كجزء من التوفير في ميزانية الدولة، خلال عدد من التعديلات القانونية في قانون الهجرة منها خفض عدد طالبي اللجوء من 23815 إلى 16299 وهو المستوى المعهود قبل أزمة اللجوء، ومن المقرر تحقيق التخفيض بإغلاق 2854 مكانا جماعيا و3600 مكان فردي.

ومن المقرر خفض عدد طالبي اللجوء مما يمنحنا مساحة لمواصلة التخفيض توفيرا للتكاليف، بالإضافة إلى التخلص التدريجي من 3600 مكان فردى في النصف الثاني من العام  القادم.

وأوقفت الشرطة البلجيكية عددا من المتظاهرين بالعاصمة، وتحديدا في محيط مقر الاتحاد الأوروبي، الذي يضم عددا من المؤسسات مثل المفوضية الأوروبية.

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محمود مسلم: المناوشات بين إسرائيل وإيران أخرت التوصل لهدنة في غزة
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات