اخبار السياسه "فتح الهاتف ببصمة القلب".. طلبة "النيل" يستعرضون إبداعاتهم

اخبار السياسه "فتح الهاتف ببصمة القلب".. طلبة "النيل" يستعرضون إبداعاتهم
اخبار السياسه "فتح الهاتف ببصمة القلب".. طلبة "النيل" يستعرضون إبداعاتهم

"فتح الهاتف ببصمة القلب".. طلبة "النيل" يستعرضون إبداعاتهم

الأخبار المتعلقة

  • جامعة النيل تستضيف العالم المصري شريف البسيوني المتخصص في علوم الأعصاب

  • رئيس "ملتقى النيل" لـ"الوطن": نطمح لتأهيل طالب يلبي رغبات سوق العمل

  • رواد أعمال لـ"الوطن": نسعى للاستفادة من قدرة الطلبة على الإبداع

  • بالصور| "تحدي الآليين".. مسابقة طلبة "النيل" بـ"روبوتات" من صنعهم

داخل قاعة المبنى الرئيسي لجامعة النيل الأهلية، يقف الطلاب أمام لوحات يستعرضون بها أبحاثهم للمحكِّمين من الأساتذة والشركات، خلال فعاليات الملتقى السابع للأبحاث والمشاريع الطلابية لطلبة جامعة النيل الأهلية أمس، بالمقر الرئيسي للجامعة، حيث يقدم الطلبة نماذج مبتكرة لحل المشكلات اليومية التي تواجه المجتمعات المختلفة.

ويقول الطالب محمد راضي: "عملت مع الفريق على بحث لمعرفة أسباب تعرض الأطفال تحت عمر 10 سنوات لسرطان العيون، وعليه خرجنا بتوصيات وقائية تقي الأطفال من الإصابة به".

ويوضح راضي لـ"الوطن"، أنهم استعرضوا مشروعهم لعدد من المحكمين ولاقى إعجابهم.

أما مريم ممدوح، الطالبة بالسنة الثانية بقسم السي أس، فعملت مع زميلتها "روان" على بحث لحساب نسب العلاج المناسبة لكل مريضة سرطان ثدي دون التعرض للآثار الجانبية المؤذية، وذلك بحساب نسب الأدوية والاعتماد على حمية غذائية "كيتو دايت" من الدهون الطبيعية والبروتينات.

وأوضحت الطالبة لـ"الوطن"، أنهم اختاروا هذا المشروع نظرا لمعاناة العديد من السيدات مع مرض سرطان الثدي والذي يؤدي إلى أضرار كثيرة حتى في علاجه، فكان الهدف إيجاد آلية لتلافي الآثارة الجانبية والعلاج في وقت واحد.

 أما الطالب أحمد صبحي، الطالب بقسم الهندسة، فعمل هو وفريقه على تطوير غواصات آلية تعمل في الاستكشاف سواء البترولي أو الأثري، وكان الهدف من أبحاثهم تقليل الخسائر وزيادة السرعة للخروج بنتائج أفضل.

ويوضح صبحي، لـ"الوطن"، أنهم اعتمدوا في فكرتهم على معالجة ما يطرأ على الغوصات نتيجة وقوعها تحت ضغط المياه في أعماق البحار، وعليه خرجوا بنتائج مُرضية لتزويد السرعة والحفاظ على العنصر البشري.

وفي مجال الأمن المعلوماتي، خرج محمد مصطفى الطالب كورس ميكانيكا في جامعة النيل، بمشروع يربط ضربات القلب بأمن الأجهزة التكنولوجية، ويقول: "وجدنا العالم يستخدم بصمات الأصابع وبصمات الوجه والعيون وغيرها للولوج للهواتف والتطبيقات وجاءت الفكرة من خلال ربط علم الأحياء بالأمن المعلوماتي ميكانيكيا".

وتابع في تصريحاته لـ"الوطن، أنهم استخدموا جهاز رسم القلب لقياس البيانات الخاصة بقلب الشخص وترجمتها لبيانات تمكنه من تأمين معلوماته، موضحا أن ضربات قلب الفرد تختلف من وقت لآخر، وعليه تم تطوير قياسها بنسب لضمان دخول الشخص على النظام.

 

وفي مجالات البيزنس كان للطلاب مشروعات ربحية يقول حازم عصام طالب بقسم إدارة الأعمال، إنه عمل وزملاؤه على مشروع يدمج بين مواهبهم ودراستهم، ميوزك سنتر للتعليم والممارسة والتسجيل ويهدف للربح السريع، وذلك بعد دراسة المنطقة وعدم وجود مشروع متكامل يخدم الراغبين في تعلم الموسيقى أو ممارسيها.

أما فيكتور باسم، طالب بالسنة الرابعة في قسم البيزنس، عمل وزملاؤه على مشروع "ستارت أب" للشركات الصغيرة لتبني المواهب، بتوفير كاميرات ومعدات، مؤكدا أنهم وصلوا لأن يكونوا قادرين على العمل بأنفسهم، "بدأنا منذ 5 أشهر ونستهدف من 15 إلى 13 سنة"، متابعا في تصريحاته لـ"الوطن"، أنهم تجمعوا من أقسام مختلفة ليكونوا فريقا متكاملا.

وجمعت سما عمرو في مشروعها بين أشياء تفضلها والبيزنس هو "لوتس أبلكشين" وقالت لـ"الوطن": "عشان اللي عايز يطلب ورد ومعندوش وقت يدخل على الأبلكيشن ويحدد النوع والمناسبة والمنطقة واختيار تصميم الباقة المناسبة وعند الموافقة على شكل التصميم وسعره يصل خلال ساعات".

وفي مجال الترفيه، عادت ليلى مغاوري وفريقها لستينيات القرن الماضي، لتطور فكرة سينما السيارات لما يناسب العصر، وتقول لـ"الوطن": "من الممكن تقديم نفس الفكرة لكن بتكنولوجيا أفضل في الوقت الحالي، حيث يعمل التطبيق على توصيل الصوت الخارج من السينما إلى الراديو الخاص بالسيارة، وبالتالي يستطيع الحضور غلق زجاج السيارة في أثناء مشاهدة الفيلم وعزل الصوت الخارجي في قاعة السينما نفسها".

     

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى