اخبار السياسه أستاذ تغذية يقدم نصائح لـ«صحة جيدة»: «طبّق شعار اتعشى واتمشى»

اخبار السياسه أستاذ تغذية يقدم نصائح لـ«صحة جيدة»: «طبّق شعار اتعشى واتمشى»
اخبار السياسه أستاذ تغذية يقدم نصائح لـ«صحة جيدة»: «طبّق شعار اتعشى واتمشى»

أستاذ تغذية يقدم نصائح لـ«صحة جيدة»: «طبّق شعار اتعشى واتمشى»

الأخبار المتعلقة

  • بعد تحذير السيسي منها.. خبير تغذية: السمنة بوابة رئيسية لجميع الأمراض

  • خبير تغذية يحذر: المواد الحافظة خطر على الإنسان وتصيب الطفل بتخلف عقلي

  • انتقدها السيسي.. خبير تغذية يوضح أسباب زيادة أوزان طلبة الجامعات

  • خبير تغذية عن ارتفاع سعر البطاطس: يمكن استبدالها بالأرز والمكرونة

حذر الدكتور مجدي نزيه، أستاذ ورئيس وحدة التثقيف الغذائي في المركز القومي للتغذية، من سلوكيات غذائية خطرة على صحة المواطن المصري.

وقال نزيه في مداخلة هاتفية ضمن برنامج «انفراد» الذي يقدمه النائب سعيد حساسين على قناة «الرافدين بلس»، إن التدابير كافة التي تتخذها الدولة والحكومة لرعاية صحة المصريين يستطيع المواطن بضربة واحدة هدمها.

وحدد نزيه سلوكيات خاطئة عدة قائلًا: «الناس النهارده مش قادرة تقوم ولا تتحرك من مكانها وبقت تغير التلفزيون بالريموت الكنترول، والأغذية المصنعة أصبحت تحتل مكانة رئيسية لدى الأسرة بدلاً من الأغذية المجهزة منزليًا، والناس بقت تاكل في مواعيد غير محددة، والمياه أزيحت من على الموائد واستبدلت بالمواد الغازية والعصير، وثقافة الشراء اختلفت عن زمان كان زمان المواطن بينزل يشتري احتياجاته النهارده بينزل عشان يخزن».

وأضاف: «كل هذه سلوكيات تؤثر على موارد المجتمع وخطط الدولة لعلاج المواطنين»، متابعًا: «ببساطة شديدة احترم الميّة ورجعها على الموائد واضبط ساعتك البيولوجية مع الشمس وطبق شعار اتعشى واتمشى واعتمد على كل ما هو طبيعي دون الصناعي، واحترم الأغذية في مواسمها وابتعد عن الأغذية التي تظهر في غير موسمها».

أخبار قد تعجبك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى